التخطي إلى المحتوى
أسهل و أسرع الطرق لعمل رجيم ! كيف تفقد 10 كجم فى 10 أيام!
رجيم

 

هل تريد عمل نظام غذائى “رجيم” ؟

كثيراً ما نحتاج فى بعض الاوقات الى ان نفقد من وزننا بعضاً من الكيلوجرامات لعدة اسباب ، منها ما هو متعلق بالصحة ، ومنها ما هو متعلق بالرشاقة او الجمال ، وايضاً منها ما هو متعلق باسباب اخرى ، الا ان قبل الدخول الى نظام الرجيم الذى سوف نطرحه فى هذا المقال علينا ايضاح بعض الحقائق والاساسيات التى تعمل بشكل قوى على انجاح او فشل نظام رجيم  :

  •  من اهم الاساسيات المعروفة والمطلوبة بشكل اساسى لانجاح اى نظام رجيم سريع او رجيم عادى هو النوم ، فيجب على من يخضع لنظام الرجيم ان يحصل على عدد ساعات كافى من النوم تترواح بين 8-10 ساعات بشكل يومي ، فـراحة الجسم الكافية بشكل متناسب تعد من اهم الامور التي تعمل على انجاح الرجيم وسرعة فقد الوزن .
  •  من اقوى الاسباب التى تعمل على انجاح الرجيم هو الدافع فيجب على الشخض ان يركز على دافعه لخسارة المقدار المعين المراد خسارته من الوزن بمع بدء نظام الرجيم قد يضعف الانسان فى منتصف عدد الايام المتبعه بالرجيم نظرا لتتغير فى نظام الاكل والحرمان من بعض المكونات التى كان يعتاد على تناولها ، الا ان الحل هنا وما يستطبع ان يجعل الانسان يمر بهذه الايام  هو ان يركز على الدافع والهدف من خسارة الوزن .
  • تنظيم الوقت : يعد الالتزام بمواعيد الاكل من اهم الاسباب التى تساعد على نجاح نظام الرجيم فيجب على الشخص المتبع لنظام الرجيم الحرص على تناول الطعام فى الاوقات المحددة بالجدول بالتمام فكما ان تحديد انواع الاكل وكمياته من اساسيات الرجيم ، فايضا تناول الطعام فى المواعيد المحدده يساعد فى انجاح الرجيم .

نظام رجيم سريع:

اليكم هذا النظام الذى يعمل على فقد حوالى من 8-10 كيلوجرامات من الوزن خلال 10 ايام .

اليوم الاول :

يوم الالبان ، يتم اختيار وجبة من المكونات الاتيه ( زبادى او لبن رايب او جبن قريش او لبن حليب ) منزوع الدسم + خس او خيار.

يتم تحديد الكمية وتقسيمها على 3-5 وجبات خلال اليوم الاول .

اليوم الثانى :

يوم الفاكهه ، يتم خلال هذا اليوم تناول الفاكهه فقط بدون تحديد كمية ما عدا انواع الفواكهه الاتيه ( البلح – المانحو – العنب – الموز – التين ) .

اليوم الثالث :

يتم تكرار نظام اليوم الاول “الالبان” .

اليوم الرابع :

يتم تكرار نظام اليوم الثانى الفواكه” .

اليوم الخامس :

سمك + خيار او خس

يتم تناول اى كمية على مدار اليوم مع تقسيمها على من 3-5 وجبات .

اليوم السادس :

” الخضروات ” ، يتم تناول الخضروات المسلوقة فى الماء والبهارات فقط دون اى مرق و بأى كمية فيما عدا انواع الخضروات الاتيه : ( البقوليات – البطاطا – القلقاس – البطاطس – البسلة ) .

اليوم السابع :

يتم تكرار نظام يوم ” الفواكهه ” .

اليوم الثامن:

يتم تكرار نظام يوم ” الالبان ” .

اليوم التاسع :

سلطة خضراء بأى كمية دون اضافة اى دهون اليها يتم تقسيم الكمية على من 3-5 وجبات على مدار اليوم .

اليوم العاشر :

يتم تكرار نظام يوم ” الفواكهه ” .

ملحوظة :

عند الرغبة فى تكرار هذا النظام من الرجيم يتم اخذ يوم او يومين راحة وفاصل ويمكن تكرار النظام مرة اخرى.

بعض الأغذية التي تساعد على فقدان الوزن :

الفاصوليا السوداء :-

كوب من الفاصوليا السوداء يحتوي على 15 غراما من البروتين  ولا يحتوي على أي من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى، مثل اللحوم الحمراء.

الشوفان :-

غني بالألياف، وجبة منه يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم. فقط نصف كوب ( 4.6 غرام) من الشوفان من مقاومة صناعة النشا والكربوهيدرات الصحية التي تعزز الأيض وتحرق الدهون.

الأفوكادو :-

تحتوي على حمض الأوليك، هو مركب من الدهون غير المشبعة الاحادية . ربع أو نصف ثمرة من الأفوكادو وتساعد على غذابة الدهون في البطن .

الكمثرى :-

ثمرة  واحده من الكمثري تحتوي على 15٪ من الكمية اليومية الموصى بتناولها من الألياف. وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن ثلاثة ثمرات من الكمثرى يوميا تستهلك سعرات حرارية أقل وفقدوا وزنا أكبر من اللواتي  لميفعلن ذلك.

الجريب فروت :-

يقلل الأنسولين، وهو هرمون تخزين الدهون ، والذي يمكن أن يؤدي إلى خسارة الوزن . كما أنه مصدر جيد للبروتين، و يحتوي على  900٪ من الماء.

الشوكلاتة الداكنة :-

تبطئ عملية الهضم لذلك تشعر بالشبع لفترة أطول وتتناول كميات أقل في الوجبة التالية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.