التخطي إلى المحتوى
فيديو..حاخامات يهود يرقصون في ضيافة ملك البحرين
حاخامات اليهود

حاخامات يهود يرقصون في ضيافة ملك البحرين

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر حاخامات يهودا ومسلمين يرتدون الكوفيه العربية ويرقصون على أغان يهودية في البحرين.

واستضافت البحرين مراسم للاحتفال بأول ليلة من عيد اليهود “الحانوكا”، ويظهر شريط الفيديو شيوخا عربا يرقصون مع اليهود الأرثوذكس على الموسيقى الحسيدية (موسيقى يهودية).

وأقام ملك البحرين، ليلة السبت، احتفالية لإحياء طقس إضاءة الشموع، حيث شارك رجال أعمال يهود وغيرهم من المواطنين البحرينيين.

المرة الأولى التي أقام فيها ملك البحرين احتفالية بعيد حانوكا، كانت في العام الماضي، عندما دعا الملك مدير منتدى حاخامات أوروبا، الحاخام موشيه ليفين، الذي تلى المباركات التقليدية والترانيم خلال طقس إضاءة الشموع.

ورحب ملك البحرين بالضيوف وقال إن الحرب على الإرهاب تحتاج إلى أن يخوضها زعماء الأديان جميعهم. وقال: “يعيش الأفراد هنا من جميع الأديان دون خوف، وسنستمر في السماح لليهود بالعيش بسلام وهدوء، والحفاظ على أنماط حياتهم وعاداتهم وأداء فروضهم الدينية دون خوف”.

جدير بالذكر أن تعداد اليهود في البحرين كان 1500 شخص في عام 1948، بينما اليوم يوجد هناك أقل من 50 شخصًا.

اليهود الراقصون بالبحرين غنّوا للصهيونية وبناء الهيكل

نشرت القناة العاشرة الإسرائيلية توضيحات جديدة عن زيارة وفد يمثل حاخامات حركة “حباد” الدينية اليهودية لمملكة البحرين.

الوفد اليهودي، الذي تراقص مع رجال أعمال بحرينيين بمناسبة عيد “الحانوكاه” اليهودي (الأضواء)، تبيّن أنه قادم من نيويورك، وليس جميع أعضائه من رجال الأعمال.

القناة “العاشرة”، وفي فيديو مترجم، وصفت البحرين بـ”الدولة الغنية” التي تقع في “الخليج الفارسي”، وفقا لتوصيف القناة.

وقالت القناة إن تفاعل البحرينيين مع الأغاني اليهودية أثار إعجاب الإسرائيليين.

ونوّهت القناة العاشرة إلى أن حركة “حباد”، التي حضرت إلى البحرين، غنّت أغنية “صهيونية”، من أبرز كلماتها “سيبنى الهيكل، سيبنى الهيكل، مدينة صهيون ستملأ”، في إشارة إلى القدس المحتلة.

البروفيسور موزي رابي، رئيس مركز ديان لدراسات الشرق الأوسط في جامعة “تل أبيب”، قال إن ما جرى بالمنامة “صورة لافتة جدا، بل مبهرة”.

وتابع: “البحرينيون اندمجوا، رغم أنه من الواضح أن من كان أمامهم يهود”.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.