التخطي إلى المحتوى
مصر توقع ثلاث اتفاقيات للتنقيب عن النفط والغاز في المتوسط
مصر توقع إتفاقيات ...

مصر توقع ثلاث اتفاقيات للتنقيب عن النفط والغاز :

وقعت مصر اليوم الأربعاء، ثلاث اتفاقيات بترولية مع شركات “أيوك” الإيطالية و”بريتش بتروليم” الإنجليزية و”توتال” الفرنسية للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول بالبحر المتوسط (شمال).

وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية في بيان صادر اليوم، إن إجمالي استثمارات الاتفاقيات الثلاث يبلغ في حدها الأدنى 220 مليون دولار، ومنح توقيع 9 ملايين دولار وحفر 6 آبار جديدة.

وأوضح وزير البترول طارق الملا في البيان نفسه أن توقيع الاتفاقيات البترولية الثلاثة يهدف إلى تكثيف أنشطة البحث عن البترول والغاز الطبيعي لزيادة الاحتياطيات والإنتاج المحلي من الثروة البترولية.

وأشار الملا إلى أن حرص الشركات العالمية على توقيع الاتفاقيات والالتزام بالبرامج والخطط الاستثمارية، يؤكد على الاحتمالات البترولية الواعدة في مناطق العمل البترولي ويسهم في تدفق الاستثمارات العالمية لمصر.

وكشف الملا أن قطاع البترول المصري انتهى من توقيع 73 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية خلال السنوات الثلاث الماضية، وحتى الآن، باستثمارات حدها الأدنى أكثر من 15 مليار دولار ومنح توقيع أكثر من مليار دولار لحفر 306 بئر.

ويذكر أن إجمالي استثمارات الاتفاقيات الثلاث يبلغ في حدها الأدنى 220 مليون دولار، ومنح توقيع 9 ملايين دولار وحفر 6 آبار جديدة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.