التخطي إلى المحتوى
الأمور التي لا يجب التحدث فيها أثناء اللقاء الأول للخطيبين
اللقاء الأول

اللقاء الأول هو الأهم ؛ لذا ففي أي شئ ستتحدثون؟

اللقاء الأول لابد أن يكون أجمل لقاء بينك و بين شريك حياتك لأنكما ستظلان تتذكراه فيما بعد، فعندما يتحدد موعد لقائك مع خطيبك فإنكِ ستفكرين في الكثير من الأمور وربما تقضين الليل كله في التفكير في الحوار الذي سيدور بينكما، ولكن لابد أن تحافظي على هدوئك ولا تجعلي القلق و التوتر يسيطران عليكِ وبالطبع فإنكما ستتحدثان في أشياء و مواضيع كثيرة.

و لكن انتبهي فهناك بعض الموضوعات التي يجب عليكِ تجنب الحديث فيها، لذلك تعرفي معنا على بعض الأمور التي يجب عليكِ تجنبها لضمان نجاح اللقاء الأول .

الأمور التي لا يجب التحدث فيها أثناء اللقاء الأول :

إذا كنتِ تريدين أن يكون اللقاء الأول بينك وبين خطيبك فعالاً و مؤثراً فيجب عليكِ إذاً الابتعاد عن التحدث في الموضوعات التالية :

الأمور و التفاصيل العائلية :

يعد اللقاء الأول أمراً هاماً لبيان نجاح أو فشل العلاقة لذلك يجب عليكِ أن تهتمي بمعرفة المزيد من الأمور عن شريك حياتك وتجنبي الدخول في التفاصيل التي تخص عائلته حتى لا يضيع الوقت في التحدث عنهم فالأهم هنا هو التحدث عن الأمور التي تخصكما حتى تتعرفا أكثر على بعضكما البعض.

العلاقات السابقة :

إذا كنتِ مخطوبة من قبل فلا تتحدثي معه عن تفاصيل خطوبتك السابقة أو عن تصرفات خطيبك السابق فالوقت ليس مناسباً للتطرق إلى مثل هذه المواضيع و إذا مر بتجربة خطوبة فاشلة من قبل فلا تقومي بطرح أسئلة كثيرة عليه و اهتمي بالوقت الحالي بدلاً من الانشغال بالماضي.

علم الأبراج :

قد تكونين مهتمة بمعرفة الأبراج و لكن لا تظهري أمامه اهتمامك الزائد بهذا الأمر فهذا يجعله يعتقد أنكِ تؤمني بالحظ وتخططين لحياتك بناءاً على برجك.

عدم تشبيهه بأي شخص آخر :

في اللقاء الأول يجب أن تركزي اهتمامك وانتباهك عليه هو فقط و لا تشبهيه بأي شخص آخر حتى وإن كان يشبه خطيبك السابق مثلاً في بعض الأمور فلا تقولي له ذلك لأنه عندئذ سيشعر بأنكِ لا تزالي تفكرين في خطيبك السابق وإنما هو يريد أن يشعر بإهتمامك له وحده وأنه مميز عن الآخرين.

الأمور المادية :

قد يشغل بالك سؤاله عن راتبه ودخله الشهري ولكن لا تفعلي ذلك فهذا الأمر يجعله يظن أنكِ امرأة مادية وأنك تريدين الزواج منه فقط من أجل أمواله لذلك فلا مجال في اللقاء الأول لمناقشة مثل هذه الأمور.

الإنجاب وعدد الأطفال :

لا تقومي بسؤاله كثيراً عن عدد الأطفال الذي يريد إنجابهم ولا أسماء الأطفال التي يحبها لأن الوقت غير مناسب لمثل هذه الأحاديث وأنه سيعتقد أن كل ما يهمك هو الزواج والإنجاب وليس الاهتمام به وبشخصيته لذلك لابد أن تركزي على اكتشاف شخصيته أولاً.

كثرة النقد :

لا تكوني كثيرة النقد أمامه لأي شخص حتى وإن كان لا يعجبك ولا تتسرعي في إبداء رأيك فقد يكون يعرف الشخص الذي تنتقديه ولا يرى منه ما تقوليه وهنا يعتقد أنه ليس من السهل إرضائك وأنكِ تخوضين كثيراً في سيرة الناس.

ولأن اللقاء الأول لابد أن يترك انطباعاً مميزاً وجميلاً لذلك لابد أن تتركي الأمور السابقة وأن تهتمي بشخصية وطريقة شريك حياتك التي ستستمر معكِ طوال الحياة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.