التخطي إلى المحتوى
سعر اليورو اليوم في البنوك والسوق السوداء الثلاثاء 7-3-2017 في مصر
سعر اليورو

سعر اليورو اليوم في السوق السوداء الثلاثاء 7-3-2017

 انخفض سعر اليورو اليوم الثلاثاء 7-3-2017 في السوق السوداء، حيث سجل 16.90 جنيه كأعلى سعر للشراء و 17.20 جنيه كأعلى سعر للبيع.

سعر اليورو في أهم البنوك والسوق السوداء للأيام السابقة :

يقدم لكم موقع: جريدة ست الستات جدول بآخر سعر اليورو فى أهم البنوك المصرية و السوق السوداء للأيام السابقة :

تقرير عن سعر اليورو اليوم الثلاثاء 7-3-2017

سجل سعر شراء وبيع اليورو اليوم الثلاثاء 7-3-2017 انخفاضا في كل من بنك التعمير والإسكان وبنك تنمية الصادرات والبنك المركزي المصري وبنك مصر

كما انخفض ايضا في البنك الأهلي اليوناني وبنك مصر إيران للتمنية والبنك الأهلي المصري وبنك الإئتمان الزراعي والبنك العربي الإفريقي الدولي

 وانخفض أيضا في بنك قناة السويس وبنك كريدي اجريكول ومصرف أبو ظبي الإسلامي وبنك بلوم والبنك التجاري الدولي وبنك القاهرة والبنك الأهلي الكويتي

بالإضافة إلى الإنخفاض في بنك فيصل الإسلامي وبنك سايب وبنك الإسكندرية والبنك المصري الخليجي والمصرف المتحد وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك البركة

 

أسباب زيادة سعر اليورو :

عدم تساوي العرض و الطلب : قلة عدد المصريين العاملين فى أوربا سبب قلة تواجد اليورو في السوق في مقابل إزدياد الطلب عليه للإستيراد ومما أدى ذلك إلي زيادة سعر اليورو.

السحب الموجود على اليورو في السوق السوداء : سعر اليورو يتأثر بطلب بعض المصريين من أجل الإستيراد والسفر للسياحة و العمل.

إرتباط العملات العالمية بالدولار : سعر ليورو مرتبط بالدولار كباقى العملات العالميه، لذا تترجم أى زيادة فى سعر الدولار بزيادة مماثلة فى سعر اليورو.

عدم وجود صادرات : تفوق أوربا فى مجال الصناعة وقلة الصادرات المصرية الزراعية لأوربا جفف منابع اليورو فى مصر.

زهد المستثمرين الأوربيين فى الأسواق المصريه: عزوف معظم المستثمرين الأوربيين عن الصناعة فى مصر حيث يفضلون الصناعة فى بلادهم والتصدير بعد ذلك لمصر.

إنخفاض معدل الصادرات المصريية إلى أوربا : وذلك بسبب زيادة الإستهلاك المحلي وقله الإنتاج عن السنوات السابقة وتفوق الدول الأوربية فى الصناعة على مصر، و تقلص مساحة الرقعة الزراعية.

تدهور السياحة : إنخفضت إيرادات السياحة فى مصر فى السنوات الأخيرة وعدم إستقرار الأوضاع جعل السياح يعزفون عن المجيئ إلى مصر مما قلل توافر العملة الأجنبية فى مصر بشكل واضح.

إقرأ أيضا :

سعر الدولار & سعر اليورو & سعر الجنيه الإسترليني & سعر الريال السعودي & سعر الريال القطري & سعر الدينار الكويتي & سعر الدرهم الإماراتي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.