التخطي إلى المحتوى
عاجل: 3 وفيات إلى الآن نتيحة تصادم قطار بـ«ميكروباص» بالعياط
قطار

إرتفاع ضحايا قطار العياط لـ 3 وفيات

قال مصدر أمني بمباحث مركز العياط إنَّ ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم صباح اليوم السبت إثر اصطدام قطار بسيارة أثناء مرورها بمزلقان أعلى قرية العطف بمركز العياط بالجيزة.

وأضاف المصدر – في تصريحاتٍ لـ”أصوات مصرية” – أنَّ قائد القطار رقم 974 القادم من القاهرة متجهًا إلى الفيوم فوجئ بسيارة ميكروباص تتخطى المزلقان فاصطدم بها.

وأكَّد المصدر هروب عامل المزلقان من مكان الحادث وتوقف حركة القطارات.

من جانبه، أعلن اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، في تصريحاتٍ صحفية، اليوم السبت، أنَّ السيارة اقتحمت المزلقان الواقع بين قرية البليدة ومدينة العياط من الجهة الغربية إلى الجهة الشرقية، رغم أنَّه كان مغلقًا وتعمل أجراسه وأنواره.

وصرَّح بأنَّ الاصطدام تسبَّب تعطيل حركة قطارات الصعيد في الاتجاهين، مناشدًا قائدي المركبات توخي الحذر أثناء عبور المزلقانات والالتزام بتعليمات السلامة، وعدم عبور المزلقانات وهى مغلقة، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد أعلن – في أغسطس الماضي – أنَّ عدد حوادث الطرق في مصر بلغ 14.5 ألف حادث عام 2015، بزيادة قدرها 1% عن العام السابق.

وأضاف الجهاز، في بيانٍ له، أنَّ القيمة المقدرة للحد الأدنى للتكلفة الاقتصادية لحوادث الطرق بمصر خلال العام الماضي بلغت 30.2 مليار جنيه.

وتشهد مصر واحدًا من أعلى معدلات حوادث المرور في العالم، بسبب “رعونة القيادة وسوء حالة كثير من الطرق وتهالك بعض السيارات”، كما يقول البيان.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.