التخطي إلى المحتوى
تعرف على مواقع إلكترونية تغنيك عن الذهاب للمصالح الحكومية

مواقع إلكترونية تغنيك عن الذهاب للمصالح الحكومية

“بطاقة الرقم القومي ضاعت”، حادث يواجهه العشرات من المصريين يوميًا، ولكن معظم هؤلاء لا يشغلهم فى تلك اللحظه ضياع البطاقة على الإطلاق، وإنما يمر أمامهم شريط كامل لما سيحدث فى الأيام المقبلة، ابتدءًا من النهوض فجرًا والتوجه إلى مجمع التحرير أو العباسية أو القسم الذي تتبع له في محافظتك للحاق بطابور الحصول على صحيفة البطاقة ومن ثم التنقل من نافذة إلى أخرى لإنهاء الإجراءات.

كل ذلك في كِفة والتزاحم الممزوج بالعرق، ومحاولة تفادي المتسولين، وعراك السيدات والرجال على أولوية الوقوف في كِفة أخرى، وغيرها من الأحداث التى تجعل هذا اليوم بمثابة كابوس مرعب.

ولكن بعد معاناة دامت سنين طويلة، فإن هذه المعاناة قد أوشكت على الانتهاء، وذلك بعد توفير الدولة للعديد من الخدمات (أون لاين) وهو ما يوفر عليك على المواطن الكثير من العناء.

ونعرض لكم أبرز الخدمات المقدمة عن طريق الإنترنت، يرجى تصفح الآتي:

فاتورة التليفون

الآن يمكنك ببساطة عمل حساب على موقع الشركة المصرية للإتصالات، ودفع فاتورتك ببطاقة الإئتمان. وإذا لم يكن لديك حساب بنكى، يمكنك دفعها عن طريق أي كشك أو منفذ يقدم “فوري”.

فاتورة الإنترنت

إذا كنت أحد عملاء شركات الإنترنت العاملة بمصر، فيمكنك دفع فاتورة الإنترنت الشهرية، أون لاين، مع إمكانية تغيير باقة الانترنت أو زيادة سرعتها فى أى وقت.

فاتورة الكهرباء

يمكنك التسجيل على موقع (egypterases.com)، وعن طريقها يمكنك تسجيل رقم عدادك ومعرفة الفواتير أون لاين، دون الدخول فى مشاكل مع المحصلين، وإذا لم يتوافر لديك حساب فورى احتفظ برقم عدادك وتوجه إلى أى منفذ “فورى” وقم بدفع الفاتورة بدلًا من التوجه لشركة الكهرباء.

الوثائق الشخصية

يمكنك الحصول على شهادة الميلاد، بطاقة الرقم القومى، قيد الوفاة، وثيقة الزواج، وثيقة الطلاق، القيد العائلى، والقيد الفردى من موقع قطاع مصلحة الأحوالى المدنية: cso.gov.eg/NetServices

دون الحاجة للتوجه إلى مراكز خاصة توفر الخدمة بأسعار باهظة أو التوجه إلى المصالح الحكومية للحصول على هذه الوثائق.

المخالفات وتجديد الرخص

يمكنك الآن معرفة مخالفاتك وميعاد تجديد الرخصة دون التوجه إلى إدارة المرور، كل ذلك بضغطة زر على موقع إدارة المرور، وادفع كل مخالفاتك اون لاين:

egypt.gov.eg/Services/NTPMOJ/TrafficServicesList.aspx

المواصلات

القطارات:

يمكنك معرفة مواعيد القطارات المكيفة المتجهة للمحافظات المختلفة، وقطار النوم المتوجة للأقصر وأسوان، ويمكنك حجز تذكرتك كذلك عن طريق موقع سكك حديد مصر:

https://enr.gov.eg/ticketing/public/login.jsf#

الحافلات:

يمكنك حجز أتوبيس غرب وشرق ووسط الدلتا عبر هذا الموقع: http://www.bus.com.eg/

أما أوتوبيسات GoBus يمكنك الحجز والدفع أون لاين من خلال: https://go-bus.com/

الطيران:

تستطيع حجز ودفع قيمة تذاكر الطيران من خلال موقع مصر للطيران.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.