التخطي إلى المحتوى
فوائد النوم عارياً للأزواج ! لماذا يجب عليك النوم عارياً ؟
فوائد النوم عاريا

النوم عارياً للأزواج ! وفوائد تجرد النساء من الملابس أثناء النوم!

النوم عاريا ليس مريحا فحسب، ولكنه ينظم درجة حرارة جلدك و يمنع الأرق ، أيضاً يعمل علي تعزيز قدرة الجهاز المناعي لدى الأزواج!

ويحتاج جسم الإنسان لخفض درجة الحرارة من أجل النوم ، و بحسب دراسة حديثة فإن أقل تبريد للجلد يساعد على النوم بشكل أعمق. الأمر الذي يجعل الكثير ينامون ساعات أطول فى فصل الشتاء.

وحسب الدراسات فإن خلع الملابس الداخلية للنساء أثناء النوم يوقف نشاط البكتيريا خاصة في المناطق الحساسة.

الأمر الذي يمنع الإصابة بـ عدوى الخميرة المهبلية على سبيل المثال، حيث توفر الملابس الداخلية الرطوبة اللازمة لنشاط هذه البكتيريا في هذه المنطقة.

فوائد تجرد الرجال من الملابس أثناء النوم :

وهذه الفوائد لا تقتصر على النساء؛ فالأمر مهم كذلك بالنسبة للرجال وذلك من أجل الخصوبة. فخلع الملابس يوفر درجة حرارة أقل تسمح لكيس الصفن بإنتاج حيوانات منوية بجودة أكبر. 

فوائد تلامس الزوجين أثناء النوم :

وأكدت نتائج الدراسة المنشورة في journal Brain أن تجرد الزوجين من الملابس في وقت النوم يعزز الجهاز المناعي لهما!

وذلك لأن تلامس الجلد بالجلد يؤدي إلى إفراز هرمون الأوكسيتوسين في الدماغ.

ويعرف هذا الهرمون بإسم “هرمون الحب”. وهو يدعم ويزيد من الثقة في العلاقة بين الشريكين والشعور بالتفاؤل. كما أن هذا النوع من الاتصال يعزز الجهاز المناعي، ويبقي مستويات هرمون الكورتيزول ثابتة ويخفض ضغط الدم.

زيادة عملية التمثيل الغذائى :

إبقاء الجلد باردا أثناء الليل يزيد من عملية التمثيل الغذائي أثناء النوم كما يزيد من نشاط “الدهون البنية”، والتي تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم.

فوائد التجرد من الملابس للبشرة:

ويوصي أيضا العديد من المتخصصين بالتجرد من الملابس أثناء النوم كوسيلة لمساعدة البشرة على التنفس، وهو أمر مهم خصوصا للنساء.

القضاء على الأرق :

وتأكد الدراسة أن إرتفاع درجة الحرارة للجسم من أهم مسببات الأرق. وذلك ينطبق على كلاً من البشر و الحيوانات.

ووفقا لاستطلاع رأي تم إجرائه في بريطانيا فإن 57 في المائة من أولئك الذين قرروا النوم عراه كانوا سعداء في علاقاتهم، مقارنة مع من يرتدون ثياب النوم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.