التخطي إلى المحتوى
عاجل: التضامن الإجتماعي تصرف 450 مليون جنية شهرياً للمستحقين ببرنامج تكافل و كرامة
وزيرة التضامن

التضامن الإجتماعي : المستفيدين من برنامج تكافل و كرامة مليون و 270 ألف نسبة :

أكدت الدكتورة نفين القباج مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، إن قيمة المبالغ التى يتم صرفها للمستحقين ببرنامج “تكافل وكرامة” تصل إلى 450 مليون جنيه شهريًا حتى الآن، ووضحت نفين أن المستفيدين من البرنامج وصل عددهم إلى مليون و270 ألف أسرة بمختلف مناطق الجمهورية، كما ذكرت أنه سيتم التوسع فى عدد المستفيدين خلال الأيام المقبلة.

وأضافت نفين القباج ، “برنامج تدريب لجان المساءلة المجتمعية بدأ تنفيذه فى محافظتى قنا وسوهاج، حيث يختص بمراجعة قوائم المستفيدين والتأكد من استحقاق المساعدات النقدية فى تكافل وكرامة، وأنه يتم رصد أى مخالفات وتنقية قوائم المستفيدين وضمان الالتزام بشىروط البرنامج، وذلك بعد النجاح فى تطبيقه بجميع المحافظات”.

وكانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، قد اشارت فى تصريحات سابقة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة المالية لصرف مساعدات برنامج “تكافل وكرامة”  شهريًا بدلًا من كل 3 أشهر، وذلك اعتبارا من يوم 15 يناير الجارى.

وزارة المالية تدفع مساعدات لبرنامج تكافل و كرامة :

ويذكر أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أعلنت أنه تم التنسيق مع وزارة المالية لصرف مساعدات برنامج “تكافل وكرامة”  شهرىا بدلا من كل 3 أشهر، وذلك اعتبارا من يوم 15 يناير الجارى، وأنه تم زيادة عدد المستفيدين من البرنامج إلى ما يقرب من مليون و270 ألف أسرة  حتى الأن.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه سيتم زيادة عدد المستفيدين من مساعدات برنامج تكافل وكرامة إلى 100 ألف أسرة شهريا بما يعادل 500 ألف مستحق، حيث إن  معدل متوسط الأسرة يصل إلى  5 أفراد، وذلك اعتبارا من يناير الجارى،   لافتة إلى أنه من المستهدف الوصول إلى مليون و700 ألف أسرة مع نهاية شهر يونيو من العام المقبل .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.