التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم الثلاثاء 3-1-2017 فى البنوك والسوق السوداء في نهاية التعاملات
أسعار الدولار اليوم

يواصل سعر الدولار تغيراته المستمرة مقابل الجنيه في البنوك والسوق السوداء، حيث انتهى الأسبوع الماضي بارتفاعات متتالية تدريجية لأسعار الدولار الأمريكي في البنوك المصرية، وتشير أغلب التوقعات أن الأسعار في طريقها نحو الرتفاعات المتكررة .

 سعر الدولار اليوم الثلاثاء 3-1-2017 فى السوق السوداء

تخضع أسعار الدولار في السوق السوداء للعرض والطلب فلا يوجد سعر ثابت علي مدار اليوم، ويوجد ارتفاع وانخفاض طفيف في سعر الدولار في السوق السوداء مقارنة بالأسعار المنشورة عبر مواقع الإنترنت.

استقر سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الثلاثاء 3-1-2017، عند 19.40 جنيها للبيع، و18.85 جنيها للشراء ، متأثرا باستقراره في البنوك خلال الأيام الماضية.

وكان خبراء مصرفيون، أكدوا أن موجة الارتفاعات التي شهدها السوق خلال المرحلة المنقضية، طبيعية في ظل حركة تذبذب السوق، متوقعين أن يصل سعر الدولار إلى 21 جنيها في القريب العاجل.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 3-1-2017 في البنوك

عادوت أسعار الدولار ارتفاعها في كافة البنوك العاملة في مصر، وخصوصاً بالبنوك الأربعة الكبري مثل البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي CIB وذلك بعد الانخفاض المفاجىء في سعر الدولار .

وتواجه اسعار الدولار إرتفاعات قياسية مع إقتراب سعر الشراء فى البنوك المصرية من 19.50 فى عدد من البنوك والتى جاءت فى معظمها بنوك خاصة والتى تقود حملات رفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصرى .

واستفادت هذه البنوك من قرار الحكومة المصرية من قبل الخاص بتعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف، وهو الأمر الذي يزيد المنافسة بين تلك البنوك لجلب الدولار الأمريكي مما يزيد اسعار الدولار.

ويوضح الجدول التالي أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 3-1-2017 مقابل الجنيه المصري .

افضل سعر شراء افضل سعر بيع
البنك:مصرف ابو ظبي
السعر: 18.55
البنك: بنك مصر
السعر: 18.15

إقرأ أيضاً : سعر الريال السعودي في السوق السوداء والبنوك

نقدم لكم أسعار الدولار للايام الماضيه حتى تستطيع تحليل الحالة الاقتصادية بنفسك وهذا ما اغلقت عليه البنوك المصرية والسوق السوداء يوم الأثنين 2-1-2017

سعر الدولار الأثنين 2-1-2017 في البنوك

 سعر الدولار الأثنين 2-1-2017 فى السوق السوداء

سجلت أسعار الدولار الأثنين 2-1-2017 في السوق السوداء 19.60 جنيها للبيع، و19.10 جنيها للشراء.

تعويم الجنية وأثره على سعر صرف الدولار

في حديث مع بي بي سي العربية، يقول الدكتور عمرو صلاح، أستاذ الاقتصاد السياسي ومستشار البنك الدولي سابقا، إن ” تعويم الجنيه جاء من خلال قفزة قدرت بحولي 40 في المئة من السعر الرسمي.

وكان أولى أن يتم التعويم تدريجيا في إطار تطبيق سياسة حرية الهوامش التي تتيح رفع السعر بنسبة 20 في المئة لا أكثر، ثم يخفض بنسبة 5 في المئة، ثم يرفع مرة أخرى لنسبة 15 في المئة، وهكذا تستمر حركة النسبة إلى أعلى تارة و إلى أسفل تارة أخرى، خلال فترة زمنية محددة حتى الوصول إلى السعر المنشود”.

ويبرر صالح رأيه بأن “هذه القفزة الكبيرة في سعر الصرف تضيف صدمة أخرى إلى سلسلة الصدمات التي واجهتها الأسواق المصرية.

فقد سجلت ارتفاعات متوالية في أسعار السلع في فترة وجيزة، منها سعر حديد البناء الذي قد يؤدي الى زيادة أسعار عدد من السلع، بينها السيارات التي قد يرتفع سعرها بنسبة لا تقل عن 30 إلى 40 في المئة”.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.