التخطي إلى المحتوى
متجر آب ستور يحقق رقما قياسيا في ليلة رأس السنة

متجر آب ستور يحقق رقما قياسيا ليلة رأس السنة مع مبيعات تجاوزت 240 مليون دولار

قالت شركة آبل اليوم الخميس إن متجرها الإلكتروني “آب ستور” جلب للمطورين في عام ليلة رأس السنة 2017 نحو 20 مليار دولار أميركي، بزيادة قدرها 40% مقارنة بالعام السابق

يرجع ذلك إلى ألعاب شهيرة، مثل بوكيمون جو Pokemon Go، وسوبر ماريو رن Super Mario Run، فضلًا عن الزيادة في إيرادات الاشتراكات.

أضافت عملاقة التقنية الأميركية أن مبيعات “آب ستور” زادت عن أكثر من 3 مليارات دولار في شهر كانون الأول/ديسمبر المنصرم وحده، وساعد على ذلك إطلاق شركة الألعاب اليابانية نينتدو لعبة سوبر ماريو رن، وهي أول لعبة محمولة تضم شخصية ماريو، التي تُعد الأكثر شهرةً في تاريخ الألعاب الإلكترونية، والتي نُزِّلت أكثر من 40 مليون مرة خلال أربعة أيام فقط بعد إطلاقها.

كانت لعبة الواقع المعزز الشهيرة بوكيمون جو، التي أصبحت حديث الساعة بُعيد إطلاقها في شهر تموز/يوليو الماضي، والتي تملك شركة نينتندو أيضًا حقوقها، أكثر التطبيقات تنزيلًا في العام المنصرم.

قالت آبل، التي تعد أعلى الشركات قيمة في العالم، إن قمية الفواتير من التطبيقات القائمة على الاشتراكات الشائعة، مثل خدمات البث نتفليكس Netflix وإتش بي أو ناو HBO Now قفزت بنسبة 74% إلى 2.7 مليار دولار في عام 2016.

أضافت الشركة أن العملاء أنفقوا ما يقرب من 240 مليون دولار أميركي على التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيقات في يوم رأس السنة الميلادية وحده، وهو أكبر يوم مبيعات على الإطلاق يحقق متجر آب ستور.

دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، ذكرت آبل في بيان صحفي أن مبيعاتها في الصين قفزت العام الفائت بنسبة 90%، والتي كانت، إلى جانب الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، واليابان، أكثر الأسواق نموًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.