التخطي إلى المحتوى
وزير التخطيط : حقيقة إحالة 3 مليون موظف للمعاش
وزير التخطيط : أشرف العربي

شائعة إحالة 3 مليون موظف للمعاش :

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، إن ما تردد خلال الفترة الأخيرة عن إحالة 3 مليون موظف بالقطاع العام غير صحيح، مؤكدا أنها “شائعات مغرضة”.

وأضاف العربي على هامش توقيع برتوكول التعاون بين وزارة التخطيط والنقل البحري، اليوم الأحد، أن ” اللي بيتكلموا عن الاستغناء عن عدد كبير من موظفي المؤسسات الحكومية هدفهم تعطيل مسيرة الدولة”.

كما تابع  الدكتور  أشرف العربي كلمته قائلاً : “لابد من بناء الثقة المتبادلة بين الحكومة والشعب”.

وقد وقع الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية والنقل البحري، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون يهدف إلى رفع كفاءة العمل بالجهاز الحكومي للدولة، وذلك بمقر وزارة التخطيط بالقاهرة.

نص الإشاعة :

وكانت مواقع تواصل إجتماعى تناقلت إشاعات حول إستبعاد اعداد كبيرة من الموظفين و كنموذج منها :

قال وزير التخطيط المصري أشرف السيد العربي في برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامية رانيا بدوي عبر قناة اليوم الفضائية ” منذ عام 2014 بدأنا بإصلاح الجهاز الاداري للدولة فنحن لدينا في الجهاز 7 مليون موظف ولا نحتاجهم جميعا ؛ ففي عام 2014 بدأنا بوضع خطة لإصلاح الجهاز من خلال عدة خطوات تم وضعها بالتعاون مع عدة وزارات ولكن لم يتم تطبيقها بسبب عدم وجود برلمان.

وتابع العربي حديثه متحدثا عن الخطوات التي سيتبعها الجهاز الاداري للدولة قائلا ” نحن لدينا أكبر جهاز اداري في العالم فما نحتاجه من الموظفين هو 4 مليون على اكثر تقدير وهو ما قررته رئاسة الجمهورية بتطبيق هذا القرار واحالة ثلاثة مليون موظف للمعاش لأن الدولة بكل بساطة لا تستطيع أن تدفع أجور لهذا العدد الهائل من الموظفين ؛ وثاني خطوة سنتبعها هي ايقاف التعيينات العامة للتوظيف التي تحدث في شهر يناير وشهر يوليو من كل عام لأن جميع الوظائف تكون بالواسطة وجميعنا يشهد على ذلك “.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.