التخطي إلى المحتوى
بالصور 10 أفلام مرشحة لجائزة المؤثرات البصرية بأوسكار 2017
أفلام مرشحة لجائزة أوسكار للمؤثرات البصرية

10 أفلام مرشحة لجائزة المؤثرات البصرية بأوسكار 2017 :

كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة المختصة فى توزيع جوائز الأوسكار، عن الأفلام المنافسة على لقب أوسكار أفضل فيلم في عام 2016 عن فئة المؤثرات البصرية، ويتنافس عليها 10 أفلام.

ومن المقرر أن يعقد حفل توزيع جوائز الاوسكار الـ89 يوم 26 فبراير عام 2017 على مسرح “دولبي” في هوليوود، وسوف يتم بثها على الهواء مباشرة على قناة ABC .

و ترتيب القائمة كالتالي :

1) Arrival :

تدور احداث فيلم Arrival 2016 فى اطار من الدراما والخيال العلمي حيث تدور ملخص قصة الفيلم عندما تطوف مركبة فضائية بجميع انحاء العالم يتم تجميلع فريق ذو خبره بقيادة “د. لويز بانكس” الخبيره التى تجيد هذة الامور لتستكشف هيا وفريقها عما يحدث وعندما توشك البشريه على حرب عالمية تحاول بانكس وفريقها العثور على اجابات وللحصول على هذه الاجابات تخاطر هى بحياتهم وربما البشرية باسرها.

1 Arrival
1 Arrival

2) The BFG :

العملاق الودود الضخم هو فيلم مغامرة تم إنتاجه في الولايات المتحدة صدر في سنة 2016 في شهر اغسطس. الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبرغ من بطولة مارك رايلانس وريبيكا هول وبيل هادر وجيماين كليمان.

و تدور احداث قصة فيلم The BFG 2016 (العملاق الودود الضخم) حول فتاة بالغة الحذر تدعى صوفى، حيث تقابل ذات يوم العملاق الودود الضخم الذي يتضح مع الوقت أن مظهره يختلف تمامًا عن جوهره، وبالرغم من مظهره المخيف، إلا أنه طيب وودود للغاية عكس أقرانه من العمالقة الذين يمقتونه بسبب رفضه لالتهام الصبية والفتيات مثلهم، حيث تتالف العلاقة أكثر فأكثر بين صوفي والعملاق.

2 The BFG
2 The BFG

3) Captain America: Civil War :

كابتن أمريكا: الحرب الأهلية هو فيلم بطل خارق أمريكي صدر في 2016. الفيلم هو الإصدار الثالث عشر في عالم عالم مارفل السينمائي وهو من إخراج أنثوني وجو روسو مع سيناريو من كتابة كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي.

و تدور ملخص قصة الفيلم حول محاولة المنظمات الحكومية التدخل فى انشطه الابطال الخارقين والوقوف مع فريق المنتقمين فيجد “كابتن امريكا ” انه فى صراع مع حلفائه السابقين ومن بينهم “الرجل الحديدى” بهدف تقسيمهم واضعافهم والسيطرة عليهم فيلم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية.

3 Captain America Civil War
3 Captain America Civil War

4) Deepwater Horizon :

ديب واتر هورايزن هو فيلم سيرة ذاتية وكوارث تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2016. الفيلم من إخراج بيتر بيرغ وكتابة ماثيو مايكل كارناهان وماثيو ساند. طاقم التمثيل يشمل مارك والبيرغ وكيرت راسل وجون مالكوفيتش وديلن أوبراين وكيت هدسون.

و تدور احداث فيلم Deepwater Horizon 2016 ‘‘ ديب ووتر هورايزن ‘‘ حول عالم النفط والتنقيب عنه الذى يوجد فى أعماق البحار والمحيطات، حيث تنفجر واحدة من منصات النفط عام 2010 في (الولايات المتحدة الأمريكية)، لينتج عن هذا الانفجار أكبر تسرب نفطي حدث في تاريخ الولايات المتحدة اﻷمريكية بأسرها.

4 Deepwater Horizon
4 Deepwater Horizon

5) Doctor Strange :

دكتور سترينج هو فيلم حركة، مغامرة وفانتازيا أمريكي قادم، يستند إلى إحدى قصص مارفل كومكس الكرتونية المُصورة التي تحمل نفس الاسم، من إخراج سكوت ديركسون ومن المُقرر صدوره في الرابع من نوفمبر 2016.

و تدور احادث فيلم Doctor Strange 2016 ” دكتور سترينج ” حول دكتور سترينج اصبحت حياتة المهنية على الانتهاء يحصل على فرصة جديده فى الحياة حينما ياخذة ساحر كبير تحت ظلة ويقوم بتدريبه من اجل حماية العالم من الشر.

5 Doctor Strange
5 Doctor Strange

6) Fantastic Beasts and Where to Find Them :

الوحوش المذهلة وأين تجدها هو فيلم مغامرات خيالي عرض في نوفمبر من عام 2016 من إخراج ديفيد ياتس وهو مأخوذ من رواية تحمل نفس الإسم للكاتبة البريطانية ج. ك.

وهو مأخوذ من رواية تحمل نفس الإسم للكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج وهو من نطاق سلسلة هاري بوتر وتبدأ أحداثه قبل 70 سنة من أحداث هاري بوتر ويتحدث الفيلم عن نيوت سكاماندر الباحث في علوم الوحوش والمخلوقات السحرية. الفيلم من بطولة إيدي ريدماين بدور نيوت سكاماندر وكولين فاريل بدور رجل يدعى غرافز وكان يعمل مساعداً لنيوت وإيزرا ميلر ودان فوغلر.

6 Fantastic Beasts and Where to Find Them
6 Fantastic Beasts and Where to Find Them

7) The Jungle Book :

كتاب الأدغال من أنجح أفلام 2016 فهو فيلم رسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد أمريكي من نوع المغامرة والفنتازيا. العمل من إخراج جون فافرو، وكتابة جوستين ماركس، ومن إنتاج والت ديزني. الفيلم خليط من التصوير الحي وصور منشأة بالحاسوب.

و تدور احداث فيلم The Jungle Book 2016 الذى يسمى فيلم (كتاب الأدغال) وتدور القصه حول موجلي (نيل سيثي) الطفل اليتيم الذي ينشاء في إحدى الغابات البعيدة على يد مجموعة من الذئاب التي تعيش في هذه الغابة، كما يصبح بصحبة دب ونمر أسود مع وجود المغامرات والاحداث المشوقة.

7 The Jungle Book
7 The Jungle Book

8) Kubo and the Two Strings :

تدور احداث فيلم Kubo and the Two Strings 2016 ( كوبو والسلسلتان ) حول العصور العتيقة التي مرت بها اليابان، حيث يحيا كوبو حياة هادئة حالمة في قريته حتى يقترب من روح قديمة التى تتسبب في تغير حياته الى الابد، كما ينفتح مع هذه الروح عصر قديم من الحروب والمعاركوالتى تجلب غضب الوحوش و الآلهة جميعًا على كوبو، وعليه الهروب من كل هذه الامور والبحث عن بدلة سحرية عتيقة كان يرتديها والده الراحل حتى تنقذه من هذه الاحداث.

8 Kubo and the Two Strings
8 Kubo and the Two Strings

9) Passengers :

الركاب هو فيلم خيال علمي رومانسي أمريكي من أفلام 2016،الفيلم من إخراج مورتن تيلدم وتأليف جون سبيهتس. نجوم الفيلم جنيفر لورانس وكريس برات. الفيلم من إنتاج كولومبيا بيكتشرز. بدأ عرضه في 21 ديسمبر 2016.

9 Passengers
9 Passengers

10) Rogue One: A Star Wars Story :

روج وان: واحد من أنجح أفلام 2016 و هو قصة من حرب النجوم، أو ببساطة روج وان، هو فيلم أمريكي من إخراج جاريث إدواردز، وكتابة كريس ويتز وتوني غيلروي بناء علي قصة كتبها جون نول وجاري ويتا.

تدور احداث فيلم Rogue One A Star Wars Story 2016 ” حرب النجوم: روغ وان ” حول قبل أحداث Star Wars: Episode IV – A New Hope، وبعد ان تم تأسيس امبراطورية المجرة حيث يخطط مجموعة من الثوار للقيام بمهمة صعبة جدا وهي سرقة المخططات الخاصة بنجمة الموت، وهو السلاح الفتاك الذي تمتلكه الامبراطورية التى لديها القدرة التدميرية العالية. 

10 Rogue One A Star Wars Story
10 Rogue One A Star Wars Story

ملحوظة :

و يُشار إلى أن فيلم يلم “سبوتلايت” حاز على أوسكار أفضل فيلم لعام 2015 في الدورة الماضية الـ88، وحصل ليوناردو ديكابريو على أوسكار أفضل ممثل عن أدائه لشخصة هيو غلاس.

وتعد “الأوسكار” من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.