التخطي إلى المحتوى
إندونسيا و روسيا و هونج كونج و إيران يتخلصون من المواقع الإباحية فماذا عن مصر ؟
المواقع الإباحية

إندونيسيا تحجب 800 ألف موقع من المواقع إباحية :

 بعدما أعلنت حكومة إندونسيا حجب 800 ألف موقع إلكتروني، اعتبارًا من ديسمبر 2016، أغلبها مواقع إباحية تحتوي على مواد إباحية أو مواقع قمار.  حيث ذكرت صحيفة (جاكرتا بوست)، نقلًا عن سامويل أبريجاني بانجرابان، وهو مسئول بوزارة الاتصالات والمعلومات، في مناقشة سابقة : «تحتوي نحو 900% منها على مواد إباحية أو تطبيقات قمار، وبعضها ببساطة ينشر خدعًا». 

وأضاف أن الحكومة أدخلت لائحة لتكون الأساس القانوني لحجب المواقع. 

وقال إن الوزارة شكّلت فريقًا للنظر في التقارير بشأن المواقع المقدَّمة من الجمهور، ونفى أن تكون الحكومة طبّقت إجراءات صارمة لمراقبة الفضاء الإلكتروني.

ويذكر أن الوزارة حجبت  766 ألفًا و633 موقعًا تتعلق بالمواد بالإباحية و85 تتعلق بالتطرف. وقال سامويل: إن أصحاب المواقع المحجوبة يمكن أن يطلبوا من الوزارة رفع الحجب بعد قبول بعض المتطلبات. 

إيران تحجب 256 موقع من المواقع إباحية عن القارة عن طريق الخطأ :

وأيضاً كشفت تقارير حديثة أن إيران تسببت عن طريق الخطأ فى حجب 256 موقعا إباحيا ليس فقط لمواطنيها بل لجميع دول القارة خلال الأسبوع الماضى، وذلك من خلال استغلال بروتوكول الإنترنت الأساسى المعروف باسم BGP، خاصة وأن “الإباحية” تعد من الأمور غير القانونية بشكل كبير فى إيران، حيث يتم حظر المواقع التى تحتوى على مواد مثيرة على مستوى مزودى خدمات الإنترنت كمسألة روتينية، وذلك فى محاولة منها للقضاء على البذاءة داخل حدود البلاد.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، ظهرت يوم الخميس الماضى صفحات المواقع الإباحية فارغة للعملاء من مقدمى خدمات الإنترنت الرئيسية فى روسيا والهند وهونج كونج وإندونيسيا، نتيجة طرق الربط الشبكى السيئة الناشئة فى إيران، والتى انتشرت إلى البلدان المجاورة، فيما كشفت التقارير أن السبب فى ذلك هو أكبر مزود لخدمات الإنترنت فى إيران، وهى شركة الاتصالات الإيرانية “TCI“.

ولا تعد هذه هى المرة الأولى التى يحدث فيها مثل هذا الأمر، ففى عام 2008، استخدمتها الحكومة الباكستانية لمنع الوصول إلى موقع يوتيوب داخل البلاد، إلا أنها منعت عن غير قصد الموقع فى جميع أنحاء العالم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.