التخطي إلى المحتوى
إنتحار الجنود الإسرائيليين يقلق الجيش الإسرائيلي
انتحار الجنود الاسرائيليين

إنتحار الجنود الإسرائيليين يقلق الجيش الإسرائيلي :

قال المراسل العسكري لصحيفة “يديعوت أحرونوت” يوآفزيتون إن قسم القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي أصدر معطياته السنوية الخاصة بعدد جنوده القتلى في ظروف مختلفة عن العام المنصرم.

فقد شهدت السنة الماضية 2016 قتل 41 جندياإسرائيليا مقابل 36 قتلوا عام 2015، وهو ارتفاع ملحوظ في أعداد الجنود القتلى، وبينما قتل أربعة منهم في عمليات معادية، فإن 15 آخرين انتحروا، وجميع من قتلوا من الجنود الذكور.

مع أن عام 2013 شهد مقتل 42 جنديا، وعام 2014 الذي شهد اندلاع حرب غزة الأخيرة الجرف الصامد سقط فيها 105 جنود قتلى، فإن الأرقام بين عامي 2005 و2011 تراوحت بين 54 و99 قتيلا سنويا.

الجيش الإسرائيلي لم يعثر على تفسير بعد :

وأوضح أن قيادة الجيش الإسرائيلي لم تعثر حتى الآن على تفسير لارتفاع أعداد الجنود القتلى العام الماضي، لاسيما أعداد المنتحرين، وهو رقم يكاد يكون ثابتا خلال العقد الأخير، ويقف عند 15 جنديا، بزيادة أو نقصان بسيط بين عام وآخر.

كما افتتح العام الجديد 2017 بسقوط ثلاثة جنود قتلى، أحدهم بحادث سير، وثان انتحر، وثالث توفي متأثرا بجروحه التي أصيب فيها في حرب غزة 2014.

الجيش الإسرائيلي ينفذ مخططاً ميدانياً للحد من إنتحار جنوده :

ومن بين الجنود القتلى الـ41 لعام 2016، سقط أربعة منهم في عمليات معادية، وخمسة في حوادث عابرة مثل غرق بعضهم، وستة توفوا نتيجة المرض، في حين قتل سبعة في حوادث طرق، وأشار إلى أن الجيش ينفذ خططا ميدانية للحد من حالات الانتحار في صفوف جنوده، من بينها تفعيل الطب النفسي والتعليم لمساعدة الضباط في التعرف على الجنود الذين يعانون من ضائقة نفسية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.