التخطي إلى المحتوى
كيف تتعاملين مع أخت زوجك ؟ خاصة لو كانت تزعجك !
علاقة العروس و الحماة و أخت زوجك

التعامل بين العروس الجديدة و الحماة و أخت زوجك :

فى بداية أى زواج تكون العروس منزعجة أو متخوفة أو حتى حريصة فى التعامل مع أسرة زوجها ؛ مثلا كيف ستعاملها أمه «حماتها»، هل ستتقبلها وتعاملها مثل ابنتها؟

و أيضاً تنظر لردة فعل أخواته تجاهها ، هل يتعاملون معها كصديقة ؟ أم يمارسون دور الحموات ؟

و بالطبع دور الحماة ضروري وجيد حين تعامل العروس بكونها زوجة إبنها التى يحبها ، ولكن للأسف الأفلام و المسلسلات رسخت فى الأذهان صورة أخري سيئة.

فمن المعلوم أن أغلب المشكلات التي تحدث للمتزوجين حديثًا يكون بسبب تدخل إحدى الأسرتين أو كلاهم فى حياتهم الشخصية، وخاصة أهل الزوج !

وذلك بحكم الإحتكاك الدائم إذا كان الزواج داخل بيت العائلة وإن كان المجتمع يتخلص مؤخرا من هذه العادة ، فنجد طريقة تعاملهم «السيئة» مع العروس، خصوصًا أخته، و لهذا ستقدم لك فيما يلي طرق التعامل مع مضايقات أخت زوجك !

كيف تتعاملين مع أخت زوجك ؟ 

لابد أن تكون المرأة ذكية في التعامل مع أهل زوجها، خصوصًا أخته، فلا تكون سببًا في حدوث المشكلات، لكن إن حصلت بغير إرادتها فعليها التعامل معها بذكاء ورقي من خلال اتباع ما يلي:

1-تجنبي الشكوة الدائمة :

الشكوى الدائمة لزوجك من أفعال أخته لن تفيدك في شيء، بل ستجعل زوجك ينفر منك. لذا لا تفعلي ذلك؛ لأن الأخوة علاقة هامة لا تسمح له أن ينصرك عليها بسهوله.

2-سياسة التجاهل :

اتبعي سياسة التجاهل، أي لا تدققي في كل كلمة تقولها أخته، وإن وجَّهت إليك كلامًا مباشرًا يضايقك، فتجاهلي الأمر وكأنك لم تسمعي شيئًا، فالتجاهل أفضل رد على مَن يسيء الأدب.

3- المزحة  و الإبتسامة :

فى حالة كونك غير قادرة على التجاهل، فقومي بالرد عليها عبر «مزحة»، وابتسامة؛ لأن ذلك كفيل بمضايقتها.

4- إحذرى التعامل بشكل غير لائق :

عليك عدم التعامل معها بشكل غير لائق مهما كانت درجة الإساءة، لكيلا تصبحي مثلها، بل ليكن ردك راقيًا حتى لا ينقلب الحال، فتكون هي البريئة وأنت المخطئة في نظر الجميع.

5- إعتمدى على علاقتك الحسنة بمن حولها :

إذا كنتم في اجتماع مع العائلة، أو مع الأصدقاء، وتحدثت أخت زوجك معك بأسلوب غير لائق أمام الجميع فلا تردي عليها، وحاولي التحدث مع أي شخص من حولك، مثل والدة زوجك، إن كانت علاقتكما جيدة، وإلا عليك البقاء صامتة، واحكي الموقف لزوجك على شكل حكاية، وأخبريه بأنك لا تريدين منه فعل شيء، وإنما فعلتِ ذلك من منطلق إعلامه بكل شيء يحدث معك.

6- كمين العشاء !

إذا كانت أخت زوجك مزعجة، وتسيء إليك بشكل دائم فحاولي حل تلك الإشكالية بأن تطلبي منها تناول الغداء أو العشاء في منزلك، أو خارجه، وتحدثي معها عن سبب عدائها لك، فقد يكون أمرًا قمتِ به دون أن تشعري بذلك.

7- أحترمى مشاعرها و خصوصية زوجك !

إذا كانت أخت زوجك تشعر بالغيرة منك عليه، فحاولي ألا تثيري غيرتها أكثر بتدليل زوجك أمامها، أو ذكر خصوصياتكما، بل احترمي مشاعرها حتى وإن كانت تلك المشاعر تضايقك.

8- داعبي خجلها بنبيل أخلاقك :

تعاملي مع أخت زوجك بشكل حسن حتى وإن أساءت إليكِ، فقد تخجل من أفعالها، وقدمي لها الهدايا في مناسباتها الخاصة.

9- تواصلى معها :

بادري بالاهتمام بها، واطلبي منها القدوم إلى منزلك باستمرار، وقومي بواجب الضيافة تجاهها على أفضل وجه، واتصلي بها دائمًا للاطمئنان عليها، لزيادة الود بينكما.

10- وأخيراً : الخصام قد يكون حلاً !

إذا كنتِ قد قمتِ بكل ما سبق معها ولم ينفع، فلا تتعاملي معها، وأخبريها صراحة بأن طريقتها لا تعجبك، ولهذا ستتوقفين عن التعامل معها، خاصة أنك لا تعرفين أسباب عدم تقبلها لك رغم كل محاولاتك للتقرب منها، وأعلمي زوجك بقرارك وأسبابه.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.