التخطي إلى المحتوى
تقرير إقتصادي عن إرتفاع أسعار مواد البناء( الحديد  الأسمنت – الجبس – الطوب ) اليوم السبت 14-1-2017
التقرير الإقتصادي : مواد البناء

تقرير إقتصادي عن الإرتفاع الكبير فى أسعار مواد البناء من الجبس و الطوب و الحديد و الأسمنت اليوم السبت 14 يناير :

يقدم لكم موقع: “جريدة ست الستات” تقريراً شاملاً عن أسعار مواد البناء  فى مصر اليوم السبت 14-1-2017 م.

والتقرير يشمل دراسة بآخر المستخدات في أسعار الحديد و أسعار الأسمنت و أسعار الجبس و أسعار الطوب اليومة في جمهورية مصر العربية للسوق المحلي.

شهد السوق المصري زيادة كبيرة فى أسعار معظم المنتجات نتيجة الزيادة الكبيرة فى أسعار العملات الأجنبية مثل : أسعار الدولار و أسعار اليورو و أسعار الريال السعودي

و كان قطاع الإنشاء و التشييد هو المتضرر الأكبر من زيادة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنية المصري نظراً لإستيراد بعض المواد الخام و بعض المواد المنتَجة و الخاصة بقطاع الإنشاء و التشييد. 

لذا تعانى الكثير من الشركات الهندسية الكبري و شركات المقاولات فى مصر من إرتفاع الأسعار بشكل كبير و الذي لا يتناسب حسب توقعاتهم عند دخول المناقصات المختلفة؛ الأمر الذي أدى إلي خسائر فادحة و توقف الأعمال لدي شركات كبيرة فى مصر مثل شركة مختار إبراهيم على سبيل المثال.

تقرير بالزيادة الرهيبة فى أسعار الحديد اليوم :

تحركت أسعار خام الحديد بدرجة تصل إلى أكثر من 100% خلال الست شهور الأخيرة فقد إزداد سعر الطن للخام فى معظم الشركات عن 5000 آلاف للطن.

وعلى الرغم من تلك الزيادة إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد ! فنجد شركة حديد عز ترفع سعري حديد عز و الدخيلة إلى 10760 جنية للطن صباح هذا اليوم مقابل 10450 للطن مساء أمس !

الأمر الذي دفع معظم الشركات لتحريك الأسعار تابعة لحديد عز مثل حديد المصريين؛ فقد وصل سعر الطن من حديد المصريين إلى 10000 جنية للطن.

ووصلت موجة الإرتفاعات إلى معظم الشركات مثل حديد بشاي الذي وصل إلى 10530 جنية للطن، و حديد العتال و حديد عطية والذان وصل سعر الطن منهما إلي 10400 جنية.

ويمكنكم الإطلاع على أسعار جميع أنواع الحديد المنتج من الشركات المختلفة بتحديث مستمر من هنا : أسعار الحديد فى مصر.

تقرير بالزيادة فى أسعار الأسمنت فى مصر اليوم :

تحريك الأسعار لم يتوقف عند الحديد فقط بل إزدادت أسعار الأسمنت بشكل ملحوظ خلال الشهور الماضية ولكن بنسب أقل من زيادة الحديد حيث وصلت الزيادة إلي ما يقرب من 70 % فقط مقابل أكثر من 100 % للحديد.

و مع تحرك سعر العملات مرة أخري للصعود أمس تحركت أسعار الأسمنت بزيادة من 10 جنية إلى 20 جنية للطن صباح اليوم فقط !

فوصل سعر طن أسمنت المسلح إلي 820 جنية ! فى حين إرتفع سعر طن أسمنت النصر إلي 800 جنية ولكن أسمنت المخصوص بقى مميزاً بسعره الذي إرتفع إلى 840 جنية للطن صباح اليوم !

و بشكل عام فإن أقل سعر لطن الأسمنت فى مصر اليوم هو 720 إلي 730 جنية للطن و لك لأنواع : أسمنت الممتاز و أسمنت تكنو و أسمنت الفهد، فى حين وصلت أعلى أسعاره إلي 820 : 840 جنية للطن!

و يمكنكم متابعة أسعار الأسمنت فى جميع الشركات بتحديث مستمر من هنا : أسعار الأسمنت فى مصر.

تقرير بأحدث أسعار الطوب فى أسواق مصر اليوم :

ومع تردد شركات المقاولات و حتى ملاك المنازل البسيطة الذين يريدون إحلالها و إعاده تشييدها بسبب زيادة أسعار مواد البناء ، جاء الطوب ليحسم الأمر !

فقد إرتفع سعر الألف طوبة من الطوب الإسمنتى المفرغ مقاس 25 * 12.5 *  سم إلي 775 جنية فيما إرتفع سعر الألف طوبة من الطوب الطفلي المثقب مقاس 25 * 12 * 6 إلى 550 جنية صباح اليوم.

و يمكنكم متابعة أسعار الطوب فى الأسواق المصرية بتحديث مستمر من هنا : أسعار الطوب فى مصر .

تقرير بآخر أسعار الجبس فى مصر اليوم :

وبدوره رفض الجبس أن يكون هو الوحيد الي يرحم جيوب المواطنين فى مصر، فلقد أعلن عن أسعاره الجديدة فى صباح اليوم ليلحق بالحديد و الأسمنت و الطوب.

الفرق الوحيد أن الزيادة فى أسعار الجبس كانت طفيفة لا تتجاوز ال 20  فى الشهور الأخيرة خلاف الزيادة ما بين 10 : 15 جنية للطن صباح اليوم.

فقد وصل سعر الطن من جبس العامرية إلى 415 جنية، فى حين و صل سعر الطن من جبس الرواد إلي 510 جنية !

أما جبس سيناء فقد تألق بسعر خاص وهو 735 جنية للطن ليبقى خلف جبس القومية الذي وصل هو الآخر ل 765 جنية للطن !

ويمكنكم متابعة أسعار الجبس فى الأسواق المصرية بتحديث مستمر من هنا : أسعار الجبس فى مصر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.