التخطي إلى المحتوى
وزارة الكهرباء والطاقة تعلن إنتهاء أزمة انقطاع الكهرباء بالصعيد
انقطاع الكهرباء

الكهرباء تعلن إنتهاء أزمة انقطاع الكهرباء بالصعيد

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إعادة التيار الكهربائي لمحافظات الصعيد بعد إنقطاع استمر نحو ساعتين صباح اليوم. 

وقال الدكتور أيمن حمزة في تصريحاته صحفية:” فى تمام الساعة 6:36 من صباح اليوم الاحد فصلت دائرتى شمال الجيزة – سمالوط، والكريمات – سمالوط  جهد ٥٠٠ ك.ف، وذلك بسبب الشبورة الصباحية الكثيفة مما أدى إلى انسحاب الجهد عن محطات الوجه القبلى”.

عوامل الطقس المفاجئة هي السبب في إنقطاع الكهرباء

وأشار “حمزة” إلى أن عوامل الطقس المفاجئة وخاصة كثافة الشبورة المائية في الصباح ساهمت في حدوث عملية عزل لشبكات نقل الكهرباء، ذلك الأمر الذي ساهم بشكل كبير في عدم السيطرة على الموقف في بداية الأزمة، وخروج التيار عن شبكات التوزيع.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أنه تم إعادة التيار الكهربائى لمحافظات الوجه القبلى بشكل كامل دون انخفاض في الجهد، نافيا حدوث أي انقطاع للتيار في الوقت الحالي مرة أخري.

ونفى “حمزة” أن تكون الأزمة ناتجة عن عدم إجراء عمليات الصيانة لمحطات النقل وتوزيع التيار، مشددا على أن الشركات أخذت حيطتها استعدادا لتلك الحالات الطارئة وتقلبات الطقس.

وأوضح أن عمليات الصيانة بدأت في أكتوبر الماضي ولا تزال جارية حتى الآن، على أن يتم الإنتهاء منها في شهر أبريل المقبل.

وفي نفس السياق أكد المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أنه تم إعادة التيار بشكل كامل إلى جميع المناطق التي تم فصله عنها بمحافظة البحر الأحمر، مشيرا إلى أنه تم تحميل التيار مرة أخري على الشبكة بكامل قوته الطبيعية.

وقال “السيد” في تصريحات صحفية” أن السبب الرئيسي في تلك الأزمة يكمن في عملية نقل التيار، وخاصة أن محافظة البحر الأحمر يتم إمدادها بالكهرباء عن طريق محطة قنا بالوجه القبلي.

ولفت “السيد” إلى أن شركة نقل الكهرباء تداركت الموقف بالتعاون مع شركة التوزيع وتم السيطرة بشكل كامل على الأعطال وتحميل الجهد وإنهاء عملية انقطاع الكهرباء في وقت قياسي.

وكان التيار الكهربائي قد انقطع بشكل مفاجئ في السادسة والربع صباح اليوم الأحد، عن محافظات الوجه القبلي ( المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان) والبحر الأحمر.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.