التخطي إلى المحتوى
التقرير الإقتصادي: اسعار مواد البناء مثل اسعار الحديد و الأسمنت و الجبس و الطوب والرمل و الزلط اليوم
التقرير الإقتصادي : مواد البناء

التقرير الإقتصادي : اسعار الحديد و اسعار الأسمنت و اسعار الطوب و اسعار الجبس و اسعار الزلط و اسعار الرمل

يقدم لكم موقع: “جريدة ست الستات” تقريراً شاملاً عن أسعار مواد البناء  فى مصر اليوم الإثنين 16-1-2017 م.

والتقرير يشمل دراسة بآخر المستخدات في اسعار الحديد و اسعار الأسمنت و اسعار الجبس و اسعار الطوب و اسعار الرمل و الزلط اليومة في جمهورية مصر العربية للسوق المحلي.

بعدما شهد السوق المصري زيادة كبيرة فى أسعار معظم المنتجات خلال الأيام الماضية نتيجة الزيادة الكبيرة فى أسعار العملات الأجنبية مثل : اسعار الدولار و اسعار اليورو و اسعار الريال السعودي

تضرر قطاع الإنشاء و التشييد بشكل كبير من زيادة أسعار صرف العملات الأجنبية نظراً لإستيراد معظم المواد الخام و بعض المواد  الخاصة بقطاع الإنشاء و التشييد. 

وعلي الرغم من إنخفاض و إستقرار اسعار العملات اليوم إلا أن ذلك لم يأثر على اسعار مواد البناء بشكل ملحوظ بل ظلت الأسعار مرتفعة أو مستقرة على أسعار أمس و التى تعد الأعلى فى تاريخها للحديد و الأسمنت.

التقرير الإقتصادي : آخر التطورات فى اسعار الحديد اليوم :

تحركت أسعار خام الحديد بدرجة تصل إلى أكثر من 100% خلال الست شهور الأخيرة فقد إزداد سعر الطن للخام فى معظم الشركات عن 5000 آلاف للطن.

وعلى الرغم من إنخفاض سعر الدولار بمقدار جنية أو أكثر عن الإسبوع الماضي إلا أن الأمر لم يتوقف ! فنجد شركة حديد عز ما زالت متمسكة بسعر حديد عز و الدخيلة إلى 10760 جنية للطن مقابل 10450 للطن منذ أيام!

وكذلك حركت معظم الشركات الأسعار تابعة لحديد عز مثل حديد المصريين؛ والتي وصل سعر الطن من حديد المصريين إلى 10000 جنية للطن رافضين مجاراة الإنخفاض الذي حدث فى الدولار و تخفيض الأسعار.

ووصلت موجة الإرتفاعات إلى معظم الشركات مثل حديد بشاي الذي وصل إلى 10530 جنية للطن، و حديد العتال و حديد عطية والذان وصل سعر الطن منهما إلي 10400 جنية.

ويمكنكم الإطلاع على أسعار جميع أنواع الحديد المنتج من الشركات المختلفة بتحديث مستمر من هنا : اسعار الحديد فى مصر.

التقرير الإقتصادي : الزيادة فى اسعار الأسمنت فى مصر اليوم :

بالطبع زيادة الأسعار لم تتوقف عند الحديد فقط بل إزدادت أسعار الأسمنت بشكل ملحوظ خلال الشهور الماضية ولكن بنسب أقل من زيادة الحديد حيث وصلت الزيادة إلي ما يقرب من 70 % فقط مقابل أكثر من 100 % للحديد.

و مع تحرك سعر العملات للإنخفاض و الثبات مرة أخري كانت المفاجأة ! فاسعار الأسمنت التى تحركت بزيادة من 10 جنية إلى 20 جنية للطن منذ يومين أبت الإنخفاض اليوم ومجاراة إنخفاض العملات !

ووصل سعر طن أسمنت المسلح إلي 820 جنية !كما وصل سعر طن أسمنت النصر إلي 800 جنية ولكن أسمنت المخصوص بقى مميزاً بسعره الذي وصل إلى 840 جنية للطن  !

و بشكل عام فإن أقل سعر لطن الأسمنت فى مصر اليوم هو 720 إلي 730 جنية للطن و ذلك لأنواع : أسمنت الممتاز و أسمنت تكنو و أسمنت الفهد، فى حين وصلت أعلى أسعاره إلي 820 : 840 جنية للطن!

و يمكنكم متابعة أسعار الأسمنت فى جميع الشركات بتحديث مستمر من هنا : اسعار الأسمنت فى مصر.

التقرير الإقتصادي : أحدث اسعار الطوب فى أسواق مصر اليوم :

ومع تردد شركات المقاولات و حتى ملاك المنازل البسيطة الذين يريدون إحلالها و إعاده تشييدها بسبب زيادة أسعار مواد البناء ، جاء الطوب ليحسم الأمر !

فقد وصل سعر الألف طوبة من الطوب الإسمنتى المفرغ مقاس 25 سم* 12.5 سم* 6.5 سم إلي 775 جنية فيما حافظ سعر الألف طوبة من الطوب الطفلي المثقب مقاس 25 * 12 * 6 إلى 550 جنية وهي أسعار أمس و أول أمس بدون إنخفاض.

و يمكنكم متابعة أسعار الطوب فى الأسواق المصرية بتحديث مستمر من هنا : اسعار الطوب فى مصر .

التقرير الإقتصادي :آخر التطورات فى  اسعار الجبس فى مصر اليوم :

وبدوره رفض الجبس أن يكون هو الوحيد الذي ينخفض مع العملات فى مصر ، فلقد أعلن عن أستمرارة بالتسعيرة الأخيرة و الأغلى فى تاريخة.

الفرق الوحيد أن الزيادة فى أسعار الجبس كانت طفيفة لا تتجاوز ال 20  فى الشهور الأخيرة خلاف الزيادة ما بين 10 : 15 جنية للطن خلال اليومين الماضيين.

وقد وصل سعر الطن من جبس العامرية إلى 415 جنية، فى حين و صل سعر الطن من جبس الرواد إلي 510 جنية !

أما جبس سيناء فقد تألق بسعر خاص وهو 735 جنية للطن ليبقى خلف جبس القومية الذي وصل هو الآخر ل 765 جنية للطن !

ويمكنكم متابعة أسعار الجبس فى الأسواق المصرية بتحديث مستمر من هنا : اسعار الجبس فى مصر.

التقرير الإقتصادي :آخر التطورات فى  اسعار الرمل و الزلط فى مصر اليوم :

ووصل سعر متر الزلط العادي إلي 60 جنية بينما وصل سعر متر الزلط المخصوص إلي 85 جنية، كما حافظ الزلط الفينو على أعلى مستويات أسعاره بسعر 130 جنية للمتر!

أما عن الرمل فقد وصل سعر الرمل الحرش إلى 40 جنية فى حين وصل سعر متر الرمل الناعم إلى 35 جنية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.