التخطي إلى المحتوى
دونالد ترامب: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قرار ذكي جدا و الاتحاد أصبح عربة لألمانيا
دونالد ترامب

دونالد ترامب: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قرار ذكي جدا

إعتبر الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أن قرار خروج بريطانيا من دول الاتحاد الأوروبي كان قرارا ذكيا جدا.

ونشرا صحيفة التايمز البريطانية أمس الأحد حوار كانت الصحيفة قد أجرته مع ترامب. وذكرت أن ترامب قد صرح :

“إن بريطانيا تصرفت بشكل ذكي جدا بقرار خروجها من الاتحاد الأوروبي، وإنها تتقدم بشكل عظيم في هذا الطريق”.

وتعليقا على أسباب قرار بريطانيا بالإنفصال عن الاتحاد الأوربي قال ترامب “الدول تريد الحفاظ على هويتها الخاصة، وبريطانيا أرادت ذلك”، وتنبأ دونالد ترامب بخروج مزيدا من الدول مت عباءة الاتحاد الأوروبي.

وإعتبر ترامب أن موضوع قبول المهاجرين قد يكون السبب الرئيسي وراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. كما أضاف أنه سيعمل بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة على التوصل بشكل سريع لاتفاق تجارة حرة بين بلاده وبريطانيا.

دونالد ترامب : الاتحاد الأوربي أصبح عربة لألمانيا

وإعتبر ترامب أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل “أهم قادة أوروبا”، مضيفا “عندما تنظرون للاتحاد الأوروبي تجدون ألمانيا. الحقيقة أن الاتحاد أصبح عربة لألمانيا”.

وأفاد دونالد أنه سيعمل بثقة مع ميركل ومع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مستدركا “سنرى مع الزمن إلى متى ستستمر هذه الثقة”.

وحول حلف شمال الأطلسي (الناتو) أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن اعتقاده أن الحلف قد عفا عليه الزمن فالحزب قد مرت سنوات طويلة جدا على إنشائه، كما أن الدول الأعضاء به لا تدفع المستحقات التي يفترض عليها أن تدفعها، إلا أن ترامب استدرك قائلا “و مع ذلك فإن حلف الأطلسي مهم جدا بالنسبة لي”.

خفض الأسلحة النووية الروسية مقابل إنهاء العقوبات الأمريكية :

وأجب ترامب عند سؤاله عن احتمال التوصل إلى اتفاق مع روسيا:

  إن خفض روسيا أسلحتها النووية لابد أن يكون جزءا من الاتفاق، في مقابل إنهاء العقوبات الأمريكية المفروضة عليها لضمها شبه جزيرة القرم.

كما إنتقد ترامب بشدة السياسة الأمريكية السابقة، ووصف قرار غزو العراق عام 2003 بأنه قد يكون أسوأ قرار اتخذ في تاريخ الولايات المتحدة على الإطلاق.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.