التخطي إلى المحتوى
ملخص واهداف مبارة المغرب والكونغو في بطولة الأمم الإفريقية
المغرب و جمهورية الكونغو

تعرض متخب المغرب للهزيمة أمام الكونغو الديموقراطية  بنتيجة (1-0) في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الجابون لتواجه الكابوس المعتاد في الخروج المبكر.

ولم يتأهل المنتخب المغربي  الى الدور الثاني في كأس الأمم الأفريقية منذ 2004 عندما بلغت النهائي في تونس، ومن بعدها تخرج دائماً من الدور الأول عندما تشارك في البطولة.

وتصدر منتخب الكونغو الديموقراطية المجموعةالثالثة برصيد 3 نقاط وخلفها كوت ديفوار وتوجو برصيد نقطة واحدة بعد تعادلهما سلبياً، وتذيلت المغرب جدول الترتيب بلا نقاط وبلا أهداف.

ملخص احداث المبارة

منعت العارضة منتخب المغرب من تسجيل الهدف الأول في مرمى الكونغو الديمقراطية خلال مباراة الفريقين ببطولة الأمم الإفريقية.

ففي الدقيقة الثانية اطلق اللاعب مبارك بوصوفة قذيفة من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة اصطدمت بالعارضة وذهبت بعيداً عن الشباك لترفض رسم البسمة على وجوه المغاربة في بداية المباراة

وفرض الفريق المغربي سيطرته التامة على مجرايات المباراة ولم ترد الكونغو سوى بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 26 لكن الكرة ذهبت إلى حيث يتمركز حارس المرمى لتمر بسلام.

وأوشك ميبمبا لاعب الكونغو أن يباغت المغرب في الدقيقة 29 بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس منير لتعود بعدها الكونغو للتراجع في وسط ملعبها في محاولة لكسر السيطرة الخضراء.

وأخطأ منير المحمدي حارس المغرب في التصدي لكرة عرضية من الناحية اليسرى اصطدمت بالقائم بالدقيقة 57 لترتد للاعب جونيور كابانجا الذي تابع الكرة للشباك بسهولة معلناً عن هدف التقدم لمنتخب الكونغو الديموقراطية.

في الدقيقة 66 حصل منتخب المغرب على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء  تصدى لتنفيذها اللاعب مبارك بوصوفة بتسديدة قوية فوق العارضة لتضيع فرصة التعادل للفريق الأخضر.

 وفي الدقيقة 87  أهدر أخطر يوسف العربيفرصة لمنتخب المغرب  بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى قابلها برأسية قوية تصدى لها الحارس بصعوبة ليشتتها بعد ذلك الدفاع إلى ركنية لم يستفد منها الفريق العربي.

وشهدت بطولة الأمم الإفريقة الحالية في الجابون أول حالة طرد في مباراة المغرب والكونجو الديمقراطية.

وتعرض لوماليسا موتامبالا لاعب الكونجو الديمقراطية للطرد في الدقيقة 81 بعد حصوله على إنذارين، وكان موتامبالا دخل المباراة بديلا في الدقيقة 65.

.شاهد الاهداف والملخص

https://www.youtube.com/watch?v=pL3jIRjSEZY

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.