التخطي إلى المحتوى
الشبورة المائية تتسبب في إغلاق طرق رئيسية وحوادث لليوم الثاني على التوالي
توقعات الطقس لهيئة الأرصاد

الشبورة تتسبب في إغلاق المحور وطريق الكريمات والسويس والإسكندرية الصحراوي 

شهدت الحالة المرورية اليوم الخميس كثافات ما بين مرتفعة ومتوسطة على معظم الطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة الكبرى، وذلك مع وقت  ذهاب الطلاب إلى المدارس والجامعات والموظفين إلى أعمالهم ،وظهرت تكدسات مرتفعة تأثراً بالشبورة المائية وانعدام الرؤية مما تسبب في إغلاق بعض الطرق والمحاور الرئيسية.

وفي تصريح صحفية أفاد مصدر أمني بالإدارة العامة لمرور القاهرة، ، صباح اليوم الخميس، وجود كثافات مرتفعة بطرق صلاح سالم، وأعلى اكتوبر للقادم من مدينة نصر إلى رمسيس والمتجه من القاهرة إلى الجيزة.

وحدث اختناق مروري نتيحة تباطؤ حركة المرور بمطلع كوبري اكتوبر من مدينة نصر أعلى الوصلة المعلقة والعروبة وغمرة، وطريق الأوتوستراد للمتجه إلى حلوان وكوبري 15 مايو وكذلك طريق محور الثورة في الاتجاهين .

وقررت الإدارة العامة للمرور  إغلاق طرق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وطريق حلوان الكريمات وطريق محور 26 يوليو وطريق الجيش والسويس والقطامية العين السخنة بسبب انعدام الرؤية نتيجة وجود شبورة مائية كثيفة، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين.

وتسبب هذا إغلاق هذا الطرق  حالة من الكثافات المرتفعة داخل طرق القاهرة الكبرى حسبما أفاد مصدر أمني.

وأعلن مدير العلاقات العامة والإعلام بإدارة مرور القاهرة المقدم عماد حماد، استكمال أعمال وغلق شارع التسعين الجنوبي للمتجه إلى محور المشير وتحويل الحركة المرورية إلى شاع التسعين الشمال.

وقال حماد في تصريحات صحفية، بأنه تقرر إجراء تحويلات أمام القادم من ميدان النرجس تجاه كوبري التسعين بشارع التسعين الجنوبي يمينًا شرق المستشفى الجوي “الليك فيو” يسارًا شارع التسعين الشمالي يسارًا محور العروبة على أن تستمر مدة العمل حتى 26 يناير.

وتابع حماد، أنه تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة بكافة الطرق والمحاور لتسيير الحركة وملاحظة الحالة المرورية.

اما محافظة الجيزة فكانت الحالة المرورية متوسطة بطريق وشارع النيل السياحي وكوبري فيصل وشارع الهرم وأعلى كوبري أكتوبري وطريق السودان.

وتوجه العقيد مصطفى إبراهيم -مدير إدارة عمليات غرفة المرور المركزي بوزارة الداخلية- بالنصح إلى قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر في القيادة أثناء سقوط المطر وعدم السير بجانب الطريق في الطرق التي بها تجمعات لمياه الأمطار واتباع الإرشادات المرورية الصحيحة للحفاظ على سلامة الوصول وعدم وقوع حوادث تصادم.

الشبورة تتسبب بمقتل عدد من الأشخاص

قال  مصدر أمني أن 7 أشخاص لقوا اليوم مصرعهم بسبب الشبورة المائية اليوم الخميس، حيث لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرون جراء تصادم سيارة نقل بأخرى خاصة على الطريق القاهرة إسكندرية الزراعي قرب محافظة المنوفية (دلتا النيل).

ووفقاً لبيان مديرية أمن المنوفية فإن “الحادث جاء نتيجة الشبورة الكثيفة (الضباب) على الطريق التي تصل إلى حد حجب الرؤية”.

وأدت الشبورة الكثيفة إلى مصرع شخصين وإصابة 5 آخرين في حادث تصادم 3 سيارات على طريق الإسماعيلية الصحراوي ، وذلك نتيجة لاختلال عجلة القيادة من سائق إحدى السيارات  .

وحسب بيان لغرفة عمليات الإدارة العامة المرور، فإن “غرفة النجدة تلقت بلاغا بحادث مروري بطريق الإسماعيلية الصحراوي، وتوقف حركة المرور أمام العديد من السيارات”.

وتسببت الشبورة، أمس الأربعاء، في مقتل 10 أشخاص، وغلق طريقين رئيسيين بالبلاد.

وتشهد مصر في فصل الشتاء أحوال طقس متقلبة تسببت سنويا في مقتل العشرات في حوادث سير وموت صعقا بالكهرباء وانهيار عقارات سكنية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.