التخطي إلى المحتوى
اهداف وملخص مبارة مصر وأوغندا في بطولة الأمم الإفريقية
مصر و اوغندا

أحرز عبدالله السعيد هدفا قاتلا، ليقود المنتخب المصري للفوز على نظيره الأوغندي بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من أمم أفريقيا التي أقيمت اليوم السبت على استاد بورت جنتيل بالجابون.

فوز مصر رفع رصيد المنتخب إلى النقطة الرابعة، ويحتل المركز الثاني في المجموعة بعد غانا، حيث غانا في الصدارة برصيد 6 نقاط. مصر في الوصافة 4 نقاط. ومالي نقطة بينما بقى منتخب أوغندا بدون نقاط في المركز الأخير.

انتصار هو الأول للمنتخب ليحافظ على حظوظه في التأهل من المجموعة، ويعتبر الفوز هو الأول للمنتخب الوطني، في بطولة أمم أفريقيا، منذ 2547 يومًا.

وكان المنتخب الوطني فاز في آخر مباراة مباراة له في البطولة القارية منذ 31 يناير 2010، أمام غانا، بهدف نظيف أحرزه محمد ناجي “جدو”، في نهائي البطولة.

الشوط الأول 

كوبر اعتمد على رمضان صبحي بدلا من عبد الله السعيد مع الحفاظ على بقية عناصر التشكيل الأساسي باستثناء المصاب أحمد الشناوي الذي شارك عصام الحضري بدلا منه.

قام المنتخب المصري بلعبة البداية، وظهر محمد صلاح في دور المهاجم المتأخر، بينما يتواجد تريزيجيه في الجانب الأيمن ورمضان صبحي في الجانب الأيسر.

في الدقيقة 4 وصلت الكرة إلى رمضان صبحي في الجانب الأيسر، ومر من مدافع أوغندا ثم لعب عرضية، لكن الحكم احتسبها ضربة مرمى بعدما مرت من خط نهاية الملعب.

في الدقيقة 14 فرصة خطيرة لمصر بعد ضغط رمضان صبحي على مدافع أوغندا  داخل منطقة الجزاء ومررها إلى تريزيجيه في العمق الذي سدد كرة لم تخرج بشكل مثالي وأهدر فرصة خطيرة لمصر.

في الدقيقة 20 عاد رمضان من جديد ومرر كرة تجاه محمد صلاح الذي حصل عليها داخل منطقة الجزاء ومر من المدافع في مساحة ضيقة ثم حاول التسديد لكن الدفاع أبعدها.

وفي الدقيقة 24 انطلق صلاح بالكرة، ثم راوغ  مدافع أوغندا داخل منطقة الجزاء ، لكن الكرة تطرفت ولم تسنح له فرصة للتسديد على المرمى فلعب كرة عرضية لم تجد من يتعامل معها.

وفي الدقيقة 25 حصل طارق حامد على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بعدما تدخل بشكل عنيف على فاروق ميا مهاجم أوغندا.

وفي الدقيقة 39 قام لاعب أوغندا خالد أوتشو  بالتدخل بشكل عنيف على تريزيجيه عقب المرور منه، وهو ما استدعى توقف اللعب من علاج لاعب المنتخب المصري.

وفي الدقيقة 42 مر رمضان صبحي من مدافع أوغندا  ولعب بينية رائعة تجاه عبد الشافي على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ليلعب عرضية خطيرة مرت من أمام صلاح الذي عجز عن اللحاق بها لتضيع فرصة خطيرة لمصر.

وفي الدقيقة 45 لعب مروان محسن بينية رائعة في العمق تجاه محمد صلاح الذي أصبح في وضع انفراد بحارس المرمى دينس أونيانجو لكن تقدم الأخير منحه فرصة ابعاد الكرة بالرأس من أمام منطقة الجزاء.

الشوط الثاني

في بدايةالشوط الثاني غاب عن المنتخب المصري التنظيم الهجومي الذي ظهر عليه في الشوط الأول، حيث لم يتمكن لاعبي المنتخب المصري من تنظيم أي هجمة منظمة على مدار الدقائق الخميس الأولى.

وفي الدقيقة 52 حصل الاعب الأوغندي أوتشايا  على عرضية من الجانب الأيمن ووضعها في شباك الحضري، لكن الحكم احتسب تسلل على اللاعب صحيح تماما ولم يحتسب الهدف.

وفي الدقيقة 59 أجرى كوبر التبديل الأول للمنتخب المصري  بمشاركة عبدالله السعيد، وخروج طارق حامد، لتتحول الطريقة إلى 4-1-4-1، ويلعب محمد النني وحده كوسط ملعب مدافع.

وفي الدقيقة 60 لعب رمضان صبحي عرضية من الجانب الأيمن  وأبعدها مدافع أوغندا برأسية لتتهيأ أمام عبدالله السعيد على حدود منطقة الجزاء ويسددها قوية لكنها أتت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 65 أجرى المنتخب المصري التبديل الثاني  بمشاركة عمرو وردة وخروج رمضان صبحي.

وفي الدقيقة 69 أرسل لاعب منتخب مصر وردة تمريرة تجاه تريزيجيه الذي أتى من الجانب الأيسر ودخل منطقة الجزاء ، ثم سدد الكرة وارتطمت في سيقان المدافعين، ثم ارتدت له ليسدد كرة ضعيفة تعامل معها أونيانجو.

وفي الدقيقة 80  خرج محمد حسن “تريزيجيه” وشارك محمود عبد المنعم “كهربا” بدلا منه  ليكمل الفراعنة الدقائق العشر الأخيرة بالعناصر الموجودة في أرض الملعب.

و في الدقيقة 90 انطلق كهربا بالكرة ولعب تمريرة مميزة لمحمد صلاح، الذي وضعها لعبدالله السعيد ليسدد كرة مثالية تمر إلى الشباك بين قدمى الحارس دنيس أونيانجو.

شاهد الأهداف: 

https://www.youtube.com/watch?v=1oMH4a1JIWY

 

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.