التخطي إلى المحتوى
فيديو.. الشيخ علي جمعة:”هناك فرق بين مفهوم سنجل مازر الطاهر، وابن الكلب المستورد من الغرب”
الشيخ علي جمعة

ف تعليقه على مصطلح “سنجل مازر” الذى تردد في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، قال الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق، ، قائلًا: “هناك فرق بين مفهوم سنجل مازر الطاهر، وابن الكلب المستورد من الغرب”.

وتابع “جمعة” خلال حواره مع برنامج “والله أعلم” المذاع على فضائية “cbc” أن هناك خلط فى الفترة الحالية بين مصطلح الأم العزباء “سنجل مازر”، والأم التى تركها زوجها أو وافته المنية.

وأضاف “جمعة”  أن “سنجل مازر” مصطلح مستورد من الغرب، ويعني الأم التى أنجبت طفلا من الزنا ولا تريد أن تخبر عن والده.

وأكد مفتى الجمهورية السابق، أن الأم المعيلة والتى تركها زوجها ورحل وتربى أطفالًا يجب أن تكرم وتستحق لقب الأم المثالية.

من هي هدير مكاوي التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي؟

من خلال صورة تجمعها بطفلتها التي لم تبلغ سوى ساعات قليلة، نشرت هدير مكاوي، الثلاثاء الماضي، منشور عبر حسابها على “فيسبوك” أعلنت فيه قدوم طفلها إلى العالم، والتي قررت الاحتفاظ به بعد رفض والده الاعتراف به، مؤكدة أنها اتخذت قرار الاعتناء بالطفل بمفردها.

لم يمر سوى ساعات حتى ضج موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال وسوم (هاشتاج) “ادعم هدير”، “هدير مكاوي”، “single mother”، وأصبحت حديث رواد هذه المواقع.

في بداية الشهر الحالي، كتبت هدير منشور سردت فيه قصتها منذ أن ارتبطت بأحد الأشخاص مروراً برفض أهليمها الزواج حتى قررا الزواج عرفياً “لأن زواج البنت لا يجوز دون ولي الأمر”، بحسب قولها، وبمواجهة والد الطفل بالحمل طلب منها التنازل عن حقوقها وحقوق الطفل، ثم طالبها بالتخلي عنه فرفضت وقررت الاحتفاظ بالطفل، وبدأت الإجراءات القانونية لإثبات نسب الطفل.

التعليقات لم تكن داعمة فقط لموقف هدير بل واجهت من خلال ذات الوسوم انتقادات عدة، واتهمها البعض بالزنا وباحتفاظها بطفل من علاقة غير شرعية وتهكم البعض الآخر من مصطلح “single mother” معتبرين أنه تبرير لإقامة علاقات شرعية.

ربما دفعت التعليقات المنتقدة مكاوي للرد من خلال صفحتها الشخصية على فيسبوك، أمس الخميس، حيث أشارت في منشور إلى زواجها العرفي من والد الطفل للرد على اتهامات احتفاظها بطفل غير شرعي، فقالت “اخترت صح أو غلط دة اختياري أنا مطلبتش من حد يدفع حسابه، ولا قتلت ابني عشان أكون البنوتة اللذيذة الجميلة في نظركم، وفخورة بنفسي جداً إني بني آدمة”.

وبعد ساعات كتبت مكاوي منشور آخر قالت فيه “أحب أوضح ليكم كلكم إني رافعة قضية جواز وإثبات نسب على محمود مصطفي فهيم برغوت، آدم ابن علاقة شرعية بورق جواز ومعرفة المقربين مننا، وبعض من الأهل ليا وليه، والبلد اللي تم فيه الزواج كان الكل على علم بأني مراته، وتنصله من الحمل ومن الولد هي خناقتي اللي ممكن تكون طويلة جداً. شاكرة جدا لكل اللي بيدعموني”.

 
 
 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.