التخطي إلى المحتوى
للأزواج: للتخلص من الملل سريعاً  اتبعوا هذه النصائح

للأزواج: للتخلص من الملل سريعاً

اتبعوا هذه النصائح إنه أمر طبيعي أن يتسرب الملل والروتين لعلاقتك الزوجية بعد مرور فترة من الزواج، وذلك لأن الأيام تصبح متشابهة وتكرار ما يفعله الطرفان بنفس الأسلوب والكيفية يتسبب في الكثير من الأحيان في الفتور والجفاء بين الزوجين.

لهذا يجب الانتباه جيداً وملاحقة هذا الملل للتخلص منه سريعاً واليك أيتها الزوجة بعض النصائح:

1- التخطيط للمواعيد:

تماماً كما يحتاج الناس للترقيات في عملهم من أجل الشعور بالتقدير، يحتاج الأزواج أيضاً للشعور بنفس هذا الإحساس، لجعل حياتهم مفعمة بالمتعة والإثارة.

فالتخطيط لبعض المشاريع أو مواعيد غرامية من شأنه إنشاء رابطة قوية بينكما. حتى لو كان مجرد الحصول على عطلات نهاية الأسبوع على الشاطئ أو عشاء بسيط مع الأصدقاء، فوجود مشاريع مشتركة من هذا النوع سوف تجعل العلاقة أكثر إثارة للاهتمام.

2- المزاح مع بعضكم البعض:

أسرع طريقة لتغير الروتين هو المزاح مع بعضكم البعض على كل شيء، من خلال تبادل النكات كل يوم والتعرف على أصدقاء جدد مختلفين عن محيطكم المعتاد، الذهاب إلى حفلة موسيقية، عشاء في مطعم معين، مشاهد مواعيد مفاجئة: حاول أن تقوم بالتخطيط مرة واحدة في الأسبوع لموعد غرامي، لا يتم إلغاؤه أو تأجيله لأي سبب من الأسباب.

والمبدأ هو أن كل واحد منكم يختار بدوره نشاطاً جديداً في محاولة لإرضاء الآخر، على سبيل المثال، مأدبة عشاء على ضوء الشموع، ممارسة رياضة مع الأصدقاء… الخ.

3- القيام بالمغامرات والأنشطة المثيرة:

المغامرات والأنشطة المثيرة تزيد من إنتاج هرمونات السعادة. حاول أن تكون أكثر إبداعاً والذهاب إلى أبعد من تناول العشاء أو مشاهدة فيلم: سباق الحواجز، الماراثون، والرقص، واليوجا، القفز الجوي، جولات بالطائرة المائية، والتسلق، والتجديف.

4- الاستمتاع بلحظات من الاسترخاء:

إذا كنت تعرفين بأن زوجك مر بأسبوع صعب في عمله، عليك أن توفري له وقتاً للاسترخاء على طريقتك الخاصة. كحجز جلسة تدليك لكليكما، قومي بشراء الورود لزوجك، أو هدية بسيطة كلها أمور بالرغم من بساطتها إلا أنها تساعد في تعزيز علاقتكما. وقولي بالتالي وداعاً للملل.

 5-إعداد الطعام:

مشاهدة فيلم في السينما، كلها أمور من شأنها كسر ذلك الروتين الذي يسود في علاقتكما. جميعنا نعرف العداء التاريخي بين معظم الرجال والمطبخ، فهو تقريباً أقل مكان في المنزل يقوم الرجل بزيارته، ولكن لا بأس في بعض الأحيان من محاولة إعداد الطعام معاً، وهو الأمر الذي سوف ينعكس إيجابياً على العلاقة العاطفية بينك وبين زوجك .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.