التخطي إلى المحتوى
مخاطر نوم الأطفال مع والديهم

اضرار نوم الطفل مع ابويه

لا يعرف الآباء الذين يتشاركون النوم في سرير واحد مع أطفالهم حجم المخاطر التي يضعون أطفالهم في مواجهتها، فظاهرة نوم الطفل مع والديه هي ظاهرة منتشرة جداً، وهناك جهل بمخاطرها على المدى البعيد، لذلك نقدم لكم في هذا المقال مخاطر نوم الأطفال مع والديهم .

مخاطر نوم الأطفال مع والديهم :

لا تقتصر خطورة نوم الاطفال في سرير الوالدين على امكانية اختناق الطفل، لا سيما اذا ما كان في عمر صغير، بما يعرف بمتلازمة موت الرضع المفاجئ، بل انه لحد هذا العمر من الممكن ان يكون متواجداً في الغرفة مع اهله ولكن في سرير خاص به.

إلا انه المشكلة لا تقتصر على هذه النقطة فقط

بل تتعداها الى أمور اكثر خطورة، نظراً لأن النوم مع الوالدين في السرير نفسه قد يسمح للطفل بمشاهدة بعض الأمور الحميمة التي قد تجري بين الوالدين الأمر الذي يترك أثراً سلبياً على الطفل، مهما كان عمره، لا سيما وانه يستطيع أن يدرك معنى النشاط الحميم بطريقته الخاصة، بحسب عمره الفعلي والعقلي، ما يترك نوعاً من الخوف في نفسه.

ونتيجة هذا الأمر

قد يفقد الطفل الشعور بالأمان، ويعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، ما يجعله يعيش نفس مشاعر الخوف، ويميل إلى تجنب كل المواقف التي قد تسبب له هذا الخوف،

منها:

  • رفضه للزواج، أو حتى لفكرة العلاقات الحميمة.
  • وانطلاقاً من كل ما تقدم يجب العمل على تعليم الطفل وتعويده على النوم في غرفته بعيداً عن الأبوين كقاعدة أساسية، مع امكانية ابقائه في سرير منفرد في خلال الاشهر الستة الأولى في غرفة الأهل على ان ينتقل كلياً الى غرفة خاصة به اعتباراً من عامه الأول.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.