التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية لازالة الشعر نهائيا من الجسم

 

طرق لازالة الشعر نهائيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوار موقعنا نقدم لكم اليوم احبائى الى كل أمراة وصفات جديدة لازلة الشعر نهائيا من الجسم لان الكثير من النساء يعانون من كثرة الشعر الغير مرغوب فيه كالشعر الوجه والجسم والقدمين واليدين والصدر.

وهذا يسبب احراج للمرأة و فقدان ثقة بالنفس، وغالبا ما تعود النتائج من بعد الحمل والتغيرات الهرمونية والاختلالات الهرمونية التي يسببها حيض غير منتظم والآثار الجانبية لبعض الأدوية.

عزيزتي اليوم سنساعدك على إزالة الشعر الغير مرغوب فيه بدون إنفاق المال على علاجات الليزر والتحليل الكهربائي، تقنيات إزالة الشعر التالية من خلل وصفات طبيعية وغير مكلفة وخالية من الآثار الجانبية.

الوصفات الطبيعية لازالة الشعر هى

وصفة طحين الحمص 

  1. يساعد طحين الحمص على ازالة الشعرالغير مرغوب فيه ويمنع نموه في المستقبل، فقط اخلطي نصف كوب من طحين الحمص مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والقشدة طازجه واضيفي إليها نصف كوب من الحليب.
  2. ضعي المزيج على المنطقة المراد نزع الشعر عنها، و تركيه لمدة 40 دقيقة، استخدمي أصبعك و افركي بلطف في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر إلى أن يجف، ثم قومي بغسله جيدا.

وصفة الكركم وماء الورد

  1. امزجي ماء الورد مع القليل من الماء الدفئ أو الحليب و أضيفي إليه كميه كفية من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة، ثم ضعيها على المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها واتركيها لمدة 15- 30 دقيقة إلى أن تجف تماما .
  2. ثم اغسليها بالماء الدافئ. كرّري العملية بانتظام لتحصلي على نتائج رائعة بعد مدة قصيرة.

وصفة عصير الليمون والعسل 

  1. امزجي ملعقة من عصير الليمون الطازج وأربع ملاعق من العسل، وضعيها على الشعر الغير مرغوب فيه لمدة 15-20 دقيقة.
  2. كرّري العمليه على الأقل مرتين في الأسبوع.

قناع البيض والسكر لشعر الوجه

  • امزجي بياض بيضة مع ملعقة من السكر و نصف ملعقة من دقيق الذرة كي تحصلي على مزيج متماسك، وضعيها على وجهك لمدة 15-20 دقيقة.
  • سيساعدك هذا القناع على ازالة الشعر بسهوله و بدون ألم.
  • كرّري هذه العملية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع وخلال فترة قصيرة ستلاحظين الفرق.

وصفة السكر والليمون 

  1. يساعد السكر على تقشير البشرة أما عصير الليمون يقوم بتبيض و إزالة اللون الداكن من على المناطق الحساسة، وهو الأمثل لازالة الشعر الغير المرغوب فيه.
  2. امزجي ملعقتين طعام من السكر و ملعقتين شاي من عصير الليمون و عشره ملاعق كبيرة من الماء وحركيها حتى يذوب السكر، ثم ضعي المزيج على وجهك في اتجاه نمو الشعر لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  3. كرّري هذه العملية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .

ماسك البطاطا والعدس

  • قومي بتقشير البطاطا وضعيها في قطعة قماش و استخرجى منها العصير و اخلطيها مع معجون العدس والعسل وعصير الليمون، من ثمّ ضعيها على جسمك واتركيها لمدة 15-30 دقيقة أو حتى تجف، افركي القناع بأصابعك لإزالة الشعر .
  • كرّري العملية بانتظام.

وصفة الموز والشوفان

  1. اهرسي موزة وامزجيها مع ملعقةصغيرة من دقيق الشوفان .
  2. وطبّقيها على المنطقة المراد نزع الشعر عنها واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم تشطف جيدا بالماء الدافئ.
  3. كرّري العملية مرتين في أسبوع.

وصفة الشب وماء الورد 

  • وصفة لازالة الشعر نهائيا ازالة الشعر
  • يستخدم الشب لعدة قرون لإزالة شعر الوجه واليدين والساقين ولذلك ننصحكى بستعماله.
  • اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشب وأربعة ملاعق طعام من ماء الورد، وضعي الخليط في اتجاه نمو الشعر بستعمال قطعة من القطن واتركيه حتى يجف، من ثم اغسليه بالماء الدافئ.

الشاي النعناع :

ضعي ملعقة صغيرة من النعناع المجفف في إبريق الشاي مع ماء مغلي لمدة 5-7 دقائق وأشربه مرة أو مرتين يومين لازالة الشعر نهائيا.

وصفة ماسك العدس 

  1. اطحني العدس الأحمر وأضيفي إليه ملعقتين من الحليب أو العسل لتكوين عجينه
  2. قومي بتخزينها لمدة 15-20 دقيقه، ثم افركيها بلطف على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا بالماء.
  3. كرّري العملية مرتين أو ثلاثة أسبوعين ( مرة واحدة للبشرة الجافة ) يمكنك إضافة ماء الورد أو قشرة البرتقال المجفف أو عصير البطاطا لتحسين لون بشرتك.

وصفة البابايا

  • اهرسي ثمرة واحدة من البابايا وامزجيها مع نصف ملعقه من الكركم، وقومي بتدليك الخليط في اتجاه نمو الشعر لمدة 15-20 دقيقه، من ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • كرّري العملية مرتين في أسبوع على أقل.

وصفة البصل والريحان

اهرسي شرائح البصل مع 10 أوراق ريحان، وقومي بتدليكها في اتجاه نمو الشعر لمدة 20-25 دقيقه، من ثم اشطفيها جيدا بالماء الدافئ.

كرّري العملية مرتين في أسبوع على أقل كي تلاحظي الفرق.

وصفة طحين الحمص وماء الورد 

  • اخلطي ملعقتين من طحين الحمص مع ملعقة من ماء الورد وعصير ليمون، ضعى الخليط على المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها واتركيه لمدة 20-30 دقيقه، ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ .
  • كرّري العملية مرتين في أسبوع على أقل.

وصفة الكركم وزيت السمسم 

  • امزجي زيت السمسم مع الكركم وأضيفي إليه طحين القمح، وضعى المزيج في اتجاه نمو الشعر واتركيه حتى يجف تماما .
  • من ثم اغسليه جيدا بالماء. كرّري الطريقة مرة واحدة أسبوعيا.

بعض النصائح التى تخص المرأة

  1. يجب أن تتحلي بصبر و أن تستخدمي هذه الطرق يوميا أو ثلاثة مرات أسبوعين و لا تنسي تناولي الفواكه والخضار و أشربي كمية كافية من الماء.
  2. اتبعي نظام غذائي صحي كذلك ممارسة الرياضة لتنظيم هرمونتك و لمنع نمو الشعر الغير مرغوب فيه.
  3. وأخير نعلمك أن معجون الاسنان ممتاز لتخفيف الألم عند ازالة الشعر، ببساطة ضعيه على المناطق الحساسة أو وجهك لمدة 5 دقائق ومن ثم قومي بإزالة الشعر ولن تلاحظي الألم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.