التخطي إلى المحتوى

قد يكون الأطفال معرضين للإصابة بالأمراض بشكل كبير، وذلك بسبب تعرضهم للكثير من الأوساخ والجراثيم، لذلك من واجبنا أن نحميهم من الأمراض عبر تعليمهم كيفية المحافظة على النظافة، يمكنك شراء أدوات العناية الشخصية من متجر نون Noon وتوفير المال باستخدام خصم نون، في هذا الموضوع سوف نقدم أهم الطرق لحماية طفلك من الإصابة بالأمراض، لكي تساعده في بناء جسم صحي وقوي.

  • احرص على حصول طفلك قسطًا من الراحة

يعد النوم من أهم الأمور التي تساعد في الحصول على جسم صحي وسليم، ولهذا يجب أن يحصل على كمية كافية من النوم المريح، يوفر متجر نمشي Namshi خصومات مذهلة على الوسائد والمفارش وملابس النوم عبر كود خصم نمشي، تختلف حاجة النوم من طفل إلى آخر، حيث يحتاج الأطفال من عمر سنة إلى 5 سنوات إلى 12 ساعة من النوم، بينما يحتاج الأطفال الأكبر سنًا ما بين 9 إلى 11 ساعة من النوم المتواصل.

 

  • علّم طفلك عادات النظافة الجيدة

يسعى الوالدين لحماية أطفالهم من الإصابة بالأمراض، ويتم ذلك عبر تعليمهم عادات النظافة الأساسية مثل غسل اليدين والاستحمام باستمرار، بالإضافة إلى ارتداء الملابس النظيفة والمرتبة، يمكنك شراء الملابس الجديدة من متجر أناس OUNASS بأسعار مخفضة عبر كود خصم اوناس، سوف يساعدك ذلك في تشجيع طفلك على المحافظة على مظهره، إليك أهم الأساليب التي تساعدك في تعليم طفلك عادات النظافة الجيدة:

  1. غسل اليدين والوجه بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، قبل تناول الطعام وبعده، وبعد استخدام الحمام أيضًا، يمكنك غرس هذه العادة في طفلك عبر تطبيقها أمامه بشكل مستمر، لأن الطفل يقلد والديه في كل شيء.
  2. اغرس في طفلك مفهوم آداب النظافة، مثل استخدام منديل عند السعال أو العطس، لأن ذلك يمنع انتشار الجراثيم، بالإضافة إلى عدم لمس الوجه قبل غسل اليدين، للحماية من دخول الجراثيم إلى الجسم. 
  3. ارتداء الملابس النظيفة وعدم تكرار ارتداء الملابس في حال اتساخها، بالاضافة إلى تغيير الملابس الداخلية بشكل يومي.
  4. المحافظة على نظافة الأشياء الشخصية مثل الألعاب والدفاتر وغيرها، وتطهيرها باستخدام المعقم، لمنع انتشار الجراثيم والإصابة بالعدوى.

 

  • تناول الغذاء الصحي

يلعب النظام الغذائي الصحي دورًا رئيسيًا في بناء وتقوية جهاز المناعة لدى طفلك، وبالتالي سيكون أقل عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض، لذلك من المهم وضع نظام غذائي صحي يشمل مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والبروتينات مثل الأسماك والدجاج، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات الصحية، عندما يكون طفلك في مرحلة النمو فإنه بحاجة إلى ثلاثة وجبات تحتوي على  كميات مناسبة من العناصر الغذائية والفيتامينات بشكل يومي، بالإضافة إلى فيتامين C الموجود في الحمضيات والذي يساعد في امتصاص الحديد وتقوية الدم.

  • الحد من تناول الأطعمة المصنعة والسكريات 

يجب أن تحمي طفلك من تناول الأطعمة المصنعة والتي تمر بمراحل من المعالجة الكيميائية مثل المرتديلا و الأجبان السائلة، حيث تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية وكمية قليلة من العناصر الغذائية، لأن هذه الأطعمة يمكن أن تضعف جهاز المناعة وتزيد من خطر الإصابة بالمرض، وبدلًا من تناول هذه الأطعمة اختر الوجبات الخفيفة الصحية مثل الفواكه والخضروات، والحلويات المعدة في المنزل.

 

  • ممارسة التمارين الرياضية

 

شجع طفلك على اللعب وممارسة الرياضة في الهواء الطلق، لأن الأطفال بحاجة إلى استنشاق الهواء النقي والتعرض لأشعة الشمس، فعندما يلعب الأطفال في الخارج فإنهم معرضين للبكتيريا والفيروسات، والتي سوف تساعد في بناء وتقوية جهاز المناعة لديهم، كما تقلل من خطر الإصابة بالحساسية وأمراض المناعة، كما يساعد اللعب وممارسة الرياضة في تقوية البنية الجسدية والنفسية، عبر ممارسة الألعاب الرياضية والحركية، كما تعمل على تحسين الصحة النفسية وتقليل نسب التوتر، من خلال التواصل مع الأطفال الآخرين واللعب معهم.

 

بشكل عام، تأكد دائمًا أن درهم  وقاية خير من قنطار علاج، لذلك ساعد طفلك في الحفاظ على صحته عبر اتباع العادات الصحية الجيدة بدءًا من المحافظة على النظافة إلى تناول الغذاء الصحي، وتجنب اختلاط طفلك بالأشخاص المرضى؛ لتتمكن من حماية طفلك من المرض وتعزيز نمط حياة صحي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.