التخطي إلى المحتوى
سحب كراسات الشروط لحجز وحدات سكنية سعر الوحدة 180 ألف جنيه
قرعة وزارة الإسكان

















الوحدة السكنية 90 متر عبارة عن 3 غرف وصالة ب 180 ألف جنية

بدأت منذ يوم الأربعاء 7 ديسمبر مكاتب البريد المميكنة فى مختلف المحافظات بفتح باب سحب كراسات الشروط لحجز وحدات سكنية فى مشروع الاسكان الاجتماعى بنظام التمليك وهذه الوحدات غير مدعومة نقداً وتوجد فى 19 محافظة مصرية بالمدن الجديدة، وهذه الوحدات متاحة لأصحاب الدخل الشهر الذى لا يتعدى 4 آلاف جنيه شهرياً للأعزب ولا يتعدى 5 آلاف جنيه للمتزوج.

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بأن سعر الوحدة كاملة يبلغ 180 ألف جنيه ومساحة الوحدة السكنية 90 متر عبارة عن 3 غرف وصالة، وبنظام التمليك غير المدعوم نقداً وكاملة التشطيب ويبدأ الحجز لهذه الوحدات من يوم الأربعاءا لموافق 14 ديسمبر 2016 وينتهى يوم السبت 14 يناير 2017 لمدة شهر كامل فى 19 محافظة.

180 ألف جنية + 5 % صيانة

وصرحت الدكتورة مى عبدالحميد مدير صندوق تمويل الاسكان الاجتماعى بأن سعر الوحدة 180 ألف جنيه يضاف عليها 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة يتم سدادها عند التعاقد، أو يتم تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل، وأن مقدم الحجز يبلغ 15 ألف جنيه يرد فى حالة عدم التخصيص، ويضاف مبلغ 150 جنيه مصاريف إدارية واستعلام لا ترد فى حالة عدم التخصيص.

المقدم من ربع إلى نصف سعر الوحدة السكنية

وأشارت كذلك بأن مقدم الحجز يتم استكماله ليصبح 25% من ثمن الوحدة كحد أدنى إلى 50% كحد أقصى على أقساط ربع سنوية أى كل 3 شهور تبدأ من أول مايو 2017 قيمة كل قسط من أقساط مقدم الحجز 10 آلاف جنيه يتم سدادهم على الحساب الذهبى لبنك التعمير والاسكان بمكاتب البريد المميكنة، ويبلغ القسط الشهرى للوحدة بعد ذلك ألف جنيه شهريا كحد أدنى، وفى حالة سحب مقدم الحجز يتم خصم نسبة 2% من قيمة الوحدة كمصروفات إدارية.

من الذى يستحق الحصول على الوحدة السكنية ؟

وأوضحت مى عبدالحميد أن التعامل على هذه الوحدات يقتصر على المواطنين أصحاب الدخول التى تتراوح بين ” 2500 : 4000″ جنيه صافى شهريًا للأعزب، و”3500 : 5000″ جنيه صافى شهريًا للأسرة، وأن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة، أو المقيمين بها، والمرتبط بها عملًا، أو إحدى المدن الجديدة التابعة، أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة.

مشيرة إلى أنه يتم تخصيص مواقع الوحدات بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية، وتطبق الأولوية فى حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة.

وتكون الأولوية طبقاً لما يلى:

المتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرمل وتعول، والمطلقة وتعول “الأولوية للأصغر سنًا وفى حالة تساوى السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عددًا”، ثم المتزوج “الأولوية للأصغر سنًا”، ثم الأعزب ” الأولوية للأصغر سنًا”، وفى حالة سحب المقدمات المدفوعة يتم خصم نسبة 2 % من إجمالى قيمة الوحدة كمصاريف إدارية.









التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *