التخطي إلى المحتوى
هاتف جالاكسي إس8 قادم مع شاشة تغطيه بالكامل

بلومبرج: هاتف جالاكسي إس8 قادم مع شاشة تغطيه بالكامل

تقرير وكالة بلومبرج الإخبارية

تقرير جديد من وكالة بلومبرج الإخبارية نقلًا عن مصادر قالت إنها على إطلاع مباشر على المسألة.

أُشيع سابقًا أن هاتف سامسونج المرتقب، جالاكسي إس8 ، سيأتي مع شاشة تغطيه بالكامل وأنها ستتخلى عن زر “الرئيسية”.

نقلت الوكالة عن مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن هذه التفاصيل غير معلنة، أن الشاشة عديمة الحواف ستوفر مزيدًا من مساحة العرض بينما سيُدفن زر “الرئيسية” افتراضيًا في الزجاج السفلي من الزجاج، وأن الهواتف الجديدة ستقدم شاشات منحنية تستخدم تقنية OLED.

جهود شركة سامسونج

تبذل شركة سامسونج، التي تسعى جاهدة لتجاوز أزمتها الأخيرة مع هاتفها الذكي جالاكسي نوت 7، كل الجهود المتاحة لتعود بقوة مع هاتفها الرائد جالاكسي إس8 (Samsung galaxy s8) الذي يُنتظر الإعلان عنه مطلع العام المقبل، ويُعتقد أن الشاشة عديمة الحواف ستكون التغيير الأبرز الذي يُعتقد أن الشركة ستجعله ميزة أساسية للترويج للهاتف.

وفقًا لتقرير سابق من كوريا الجنوبية، نشره موقع “ذي إنفستور” The Investor مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فقد ألمح مهندس في “سامسونج ديسبلاي” Samsung Display، الذراع المسؤول عن صناعة الشاشات التابع للشركة، إلى أن موارد كبيرة تُنفق في سبيل تطوير مثل هذه الشاشة.

قال بارك وون-سانج، المهندس الرئيسي لدى “سامسونج ديسبلاي” وقتئذ إن الشركة قد تطلق العام المقبل هاتفًا مع شاشة بدون حواف بحيث تكون نسبة المساحة التي تحتلها الشاشة على الجزء الأمامي من الهاتف أكبر من 90%.

يُشار إلى أن متوسط نسبة المساحة لشاشات الهواتف الذكية المتاحة في السوق حاليًا تقدر بـ 80%. وأضاف وون-سانج أنها قد ترفع هذا الرقم إلى 99% في السنوات القادمة، وهو ما يعني تقريبًا أن الشاشة سوف تُغطي كل زاوية وركن من الهاتف.

موعد إصدار سامسونج جالكسي 8

مع أن سامسونج تستهدف إطلاق جالاكسي إس8 في شهر آذار/مارس القادم، نقلت بلومبرج عن مصادرها أنها قد تؤجل الموعد حتى شهر نيسان/أبريل التالي، ذلك أن الشركة تتبنى إجراءات اختبار أكثر صرامةً في أعقاب كارثة جالاكسي نوت 7.

تعد الأجهزة مع شاشات عديمة الحواف من أبرز اتجاهات التقنية في قطاع الهواتف الذكية، إذ بدأت كبرى الشركات في هذا المجال تخطط لتبني هذه التقنية في الجيل القادم من هواتفها الرائدة. ويُشاع أن شركة آبل، التي تعد المنافس الأبرز لسامسونج في سوق الهواتف الذكية، تعتزم استخدام شاشة بدون حواف في الجيل القادم من هواتف آيفون الذي يُتوقع أن يصبح أول هاتف آيفون يتبنى شاشة من نوع OLED.

قد كانت شركة شاومي الصينية الصاعدة بقوة في سوق الهواتف الذكية سباقة إذ كشفت يوم 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن الهاتف “مي ميكس” Mi Mix الذي جاء بشاشة كبيرة بقياس 6.44 بوصات مع زوايا مدورة ونسبة مساحة تبلغ 91.33%.

هل تغييرات سامسونج على الشاشة يغير من حجم الهاتف ؟

نقلت بلومبرج عن مصادرها أن تغييرات سامسونج على الشاشة لن يغير من حجم الهاتف، ثم إن بعضًا من الهواتف سوف يستخدم معالج كوالكوم سنابدراجون 835 الجديد، بينما سوف يستخدم القسم الآخر معالج سامسونج إكزينوس.

كما نقلت الوكالة عن أحد مصادرها أن سامسونج تدرس التخلي عن فكرة إطلاق جالاكسي إس8 مع كاميرتين خلفيتين بسبب ارتفاع تكاليف التصنيع.

يُشار إلى أن تقرير بلومبرج يأتي بعد يومين من تقرير لموقع “سام موبايل” SamMobile المتخصص بأخبار شركة سامسونج، ذكر فيها أن الشركة تعتزم، وعلى خطى منافستها آبل، التخلي عن منفذ سماعة الأذن مع جالاكسي إس8.

وريثما تكشف عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية عن هاتفها المرتقب، تتحدث التقارير والتسريبات التي تتعلق به أنه سيقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايت، مع 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

كانت سامسونج قد أكدت مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أنها تعتزم إطلاق الهاتف مع مساعد رقمي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار السباق المحموم الذي تخوضه شركات التقنية الكبرى لجعل منصات الذكاء الاصطناعي جيدة بما يكفي للسماح للمستهلكين بالتفاعل مع أجهزتهم على نحو أقرب إلى الطبيعة، وخاصة عن طريق الصوت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.