التخطي إلى المحتوى
ريال مدريد يطلب “العفو” أمام محكمة التحكيم الرياضي “كاس”

ريال مدريد يطلب “العفو” أمام محكمة التحكيم الرياضي “كاس”

يتقدم ريال مدريد الإسباني أمام محكمة التحكيم الرياضي “كاس”، الأربعاء، بطلب إلغاء عقوبة حرمانه من إجراء التعاقدات، على خلفية مخالفته قواعد التعاقد مع اللاعبين القاصرين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أكد في سبتمبر الماضي، بعد الاستئناف الذي تقدم به النادي، عقوبة حرمانه من ضم أي لاعب لفترتي انتقالات، لكن هذا الحكم علق مؤقتا بعدما لجأ النادي إلى المحكمة الرياضية، بانتظار أن تتخذ قرارها في هذه القضية.

وتقدم محامو ريال صباح الأربعاء بطلب إلغاء العقوبة، على أن تصدر المحكمة قرارها في هذه القضية قبل نهاية العام، حسبما أكد أمينها العام ماثيو ريب ، مشيرا إلى أن “كاس” ملتزمة تجاه النادي بإصدار حكمها قبل نهاية ديسمبر الجاري.

ليس فقط الريال، أتليتكو مدريد وبرشلونة أيضاً تعرضوا للعقوبة.

وريال ليس الفريق الوحيد المعاقب بسبب مخالفة قواعد التعاقد مع اللاعبين القاصرين، بل إن جاره اللدود أتلتيكو مدريد صدرت بحقه عقوبة مماثلة، واحتكم أيضا إلى “كاس” من أجل تجنب حرمانه من التعاقدات خلال فترتي الانتقالات المقبلتين في شتاء وصيف 2017، لكن المحكمة لم تحدد جلسة الاستماع إليه، حسبما كشف ريب.

وسبق لعملاق إسبانيا الآخر برشلونة أن عوقب أيضا في 2014 بسبب المخالفة ذاتها.

وإضافة إلى حرمانهما من التعاقدات، فرض الفيفا في سبتمبر غرامة على ريال مدريد بقيمة 822 ألف يورو وعلى أتلتيكو بقيمة 328 ألف يورو، و”لديهما مهلة 90 يوما لتسوية أوضاع اللاعبين القاصرين” بحسب القرار الذي صدر عنه.

وينص القانون على منع اللاعبين القاصرين من الانتقال إلى فريق أجنبي إلا في ظروف استثنائية محدودة، والانتقال لا يتم في هذه الحالة إلا بعد موافقة لجنة خاصة في الفيفا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.