التخطي إلى المحتوى
النائب العام  يحيل اليوم بلاغا ضد الإعلامي مفيد فوزي يتهمه بازدراء الدين الإسلامي

أحال النائب العام اليوم، بلاغا ضد الإعلامي مفيد فوزي يتهمه بازدراء الدين الإسلامي وإهانة الشيخ محمد متولي الشعراوي، إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق. 

وكان عمرو عبد السلام المحامي حرر بلاغا جاء فيه “أنه بتاريخ الخميس 1-12-2016 تم استضافة مفيد فوزي بحلقة في برنامج (نظرة) المذاع على قناة صدى البلد مع الإعلامي حمدي رزق، وردا على سؤال مقدم البرنامج حول رؤيته للشعراوي أجاب بأنه وراء حجاب كثير من الفنانات وكان يحرض على ارتداء  الحجاب”. 

وقال عبد السلام في بلاغه إن “تصريحات فوزي تجاه الشعراوي تحمل اتهامات صريحة له وللسواد الأعظم من المسلمين الذين تلقوا العلم عنه بالتطرف وزرع الفتنة والكراهية”. 

واعتبر البلاغ تصريح فوزي بأنه “تهكم وازدراء للزي الإسلامي لما فيه من توصيف للحجاب بالجريمة النكراء التي يتم التحريض عليها وإنكار ما هو معروف بالضرورة وهو ما يعتبر إهانة لعموم المسلمين”. 

كان الإعلامي مفيد فوزي قال في حوار له مع الكاتب الصحفي حمدي رزق، في برنامجه “نظرة” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: إن الشعراوي حرث الأرض ومهدها للتطرف، مضيفًا وهو –يقصد الشعراوي- “وراء حجاب الكثير من الفنانات، واعتبرت ذلك مسألة شخصية، ولم أشأ “اللغوصة” والدخول فيها، رغم أنه لم يكن قرارًا شخصيًا إلا بالنسبة لهن، لأنه كان هناك جزء كبير من التحريض”.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.