التخطي إلى المحتوى
محكمة جرائم الفساد تدين دحلان بثلاث سنوات سجن و16 مليون دولار

محكمة جرائم الفساد تدين دحلان بثلاث سنوات سجن و16 مليون دولار 

أصدرت محكمة جرائم الفساد اليوم الأربعاء في مدينة رام الله، حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات و غرامة مالية “قيمة المختلسات” ستة عشر مليون دولار، ومئة دينار غرامة تأخير، وألف دينار أتعاب ونفقات محاكمة، بحق النائب المفصول من حركة فتح محمد دحلان، وذلك عندما كان يعمل منسقاً للشؤون الأمنية في الرئاسة الفلسطينية عام 2007 – 2008 .

دحلان الهارب فى الإمارات مطلوباً للعدالة

حيث رفعت ضده قضية في محكمة جرائم الفساد سابقاً إلى أن صدر القرار والنطق بالحكم اليوم الأربعاء بحق النائب الهارب إلى الإمارات محمد دحـلان.

وأكد مصدر في هيئة محاكمة جرائم الفساد: أنه اعتباراً من اليوم، سيكون دحلان مطالباً للعدالة، وأن المحكمة أدانته بالوثائق والأدلة الدامغة، وأنها ستبدأ مع الجهات المختصة بملاحقته لتقديمه للمحاكمه.

 

معلومات عن محمد دحـلان

هو محمد يوسف شاكر دحلان (ولد مخيم خانيونس،1961)، قيادي في حركة فتح، وسياسي فلسطيني، ورئيس جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني السابق في غزة، وقائد سابق ومؤسس لمنظمة شبيبة فتح، وعضو العلاقات بمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح بالانتخاب في مؤتمرها السادس الذي عقد في بيت لحم بتاريخ 4/8/2009 م، وحصل على أعلى نسبة أصوات من مرشحي فتح في دائرة محافظة خان يونس في انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني عام 2006 م . واستقال من منصب مستشار الأمن القومي بعد الانقسام الفلسطيني، وشغل مفوض الإعلام والثقافة في اللجنة المركزية لحركة فتح. فصلته اللجنة المركزية لحركة فتح بعد تقرير يتعرض لقضايا جنائية ومالية وأحيل للقضاء على إثرها.

اختارته السلطة الفلسطينية عضوا في فريق التفاوض الفلسطيني في مرحلة ما بعد توقيع اتفاق أوسلو بدءا من مفاوضات القاهرة عام 1994، ومرورًا بمفاوضات طابا والمفاوضات على إطلاق سراح الأسرى. وواي ريفر وكامب ديفيد الثانية وانتهاءً بقيادته للمفاوضات التي أفضت إلى ما يسمى ببروتوكول العبور والحركة في سياق الإعداد لمرحلة ما بعد تطبيق خطة الإخلاء الإسرائيلي لقطاع غزة عام 19955.

قضى خمس سنوات في السجون الإسرائيلية في الفترة من 1981-1986 قبل ترحيله إلى الأردن عام 1988. متكلم يتحدث العربية والعبرية بطلاقة

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.