التخطي إلى المحتوى
خلافات بين شركات المحمول والمصرية للاتصالات بشأن الأسعار والبنية التحتية
شركات المحمول الثلاث فى مصر

خلافات بين شركات المحمول والمصرية للاتصالات بشأن البنية التحتية

كشفت مصادر بشركات الاتصالات أن المباحثات الخاصة بالخدمات التبادلية بين شركات المحمول والمصرية للاتصالات مازالت مستمرة ولكن توجد بعض خلافات بشأن تسعير الخدمات وخدمات البنية التحتية، ذلك فى الوقت الذى قد يتجه فيه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للتدخل بشأن هذا الأمر.

وكان المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد أكد فى وقت سابق، أن الجهاز أعطى مهلة 4 أشهر للشركات منذ توقيع الرخصة، ولكن فى حال طلب أى من الشركات لتدخل الجهاز، فإنه سيتدخل فى هذا الإطار وفقا للإطار التنظيمى.

مليار دولار و 10 مليارات جنية قيمة رخص وترددات الجيل الرابع

وسددت شركات الاتصالات الأربعة نحو مليار دولار و10 مليارات جنيه قيمة رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول ورخص الهاتف الثابت الافتراضى التى حصلت عليها شركات المحمول، ومن المرجح أن يتم إطلاق الخدمة تجاريا من جانب بعض الشركات خلال الرابع الأول من 2017.

شركات المحمول قادرة على تقديم خدمة الجيل الرابع فى مصر

وتؤكد شركات المحمول الثلاث جاهزيتها لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول، فى حين تؤكد الشركة المصرية للاتصالات أنها ستقوم بإجراء تجارب للجيل الرابع خلال 6 أشهر القادمة، كما تنتظر الشركات الأربعة إخلاء الترددات من جانب الجهات المعنية تمهيدا لبدأ الخدمة.

نبذة عن شركة اتصالات مصر

اتصالات مصر: هي أول شبكة للهاتف المحمول في مصر تعمل بتكنولوجبا الجيل الثالث المتطور 3.5G والذي يمكن المستخدمين من الاتصال بالإنترنت بسرعة فائقة.والتي تفوق سرعة الاتصال من خلال تكنولوجيا 3G. وتنبثق من الشركة الام في الإمارات شركة اتصالات الإمارات

ولقد بدأت اتصالات البث الفعلي للخدمة في اليوم الأخير من شهر أبريل 2007. ومن ثم أعلن بدء خدمات الجيل الثالث للمحمول في مصر.

وتعتبر اتصالات، تبعا لتصنيف مجلة الشرق الأوسط، تعتبر سادس أكبر شركة في المنطقة من حيث رأس المال والأرباح. وأيضا هي الشركة الـ140 عالميا من حيث رأس المال.

تعمل اتصالات حاليا في 14 دولة وتخدم أكثر من 450 مليون عميل حول العالم. ومن هذة الدول الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، مصر، وأفغانستان.

و الجدير بالذكر حصول الشركة على لقب أفضل مشغل محمول في أفريقيا عامي 2009 و 2010 على التوالي

عروض اتصالات إرسال رسالة مجانية *111*الرقم المرسل الية#

نبذة عن شركة فودافون

ڤودافون مصر، جزء من مجموعة شركات ڤودافون، وكانت تدعى في السابق كليك چي اس ام (Click GSM).

ڤودافون مصر مقرها القاهرة. فودافون مصر هي مزود لخدمات اتصالات متكاملة تشمل خدمات الصوت ونقل بيانات والجيل الثالث برودباند والإنترنت الثابت ADSL.

لدى ڤودافون مصر فريق يبلغ عدده أكثر من 6000 موظف. كما تقدم ڤودافون مصر خدمات التجوال من خلال اتفاقيات مع أكثر من 500 شريك في ما يزيد عن 181 دولة.

نبذة عن شركة أورنج

تتسع التغطية لتشمل أكثر من 99 % من سكان مصر. وقد وصل عدد عملاء الشركة في مصر وحدها إلى 30 مليون شخص وبذلك تحتل المرتبة الأولى بلا منافس بين شركات الهاتف المحمول المصرية.

ترتبط أورنج مصر باتفاقيات دولية بشأن التجوال مع 348 مشغل في 135 دولة.

كانت أورنج مصر أول من أبرم اتفاقيات التجوال مع الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكذلك مع المشغلين

لغير النظام العالمي لاتصالات المحمول GSM في أمريكا الجنوبية، بحيث أمكن مد خدماتنا إلى دول مثل الأرجنتين والبرازيل وبيرو والفلبين ودول أخرى كثيرة. وتقدم أورنج مصر خدمة التجوال بالتعاون مع مشغلى الأقمار الصناعية مثل الثريا.

أورنج أول شركة اتصالات عن بعد في مصر والشرق الأوسط تفوز بشهادة منظمة المعايير الدولية (الأيزو). ISO 14001 كذلك حصلت موبينيل على تجديد رسمى لشهادة الأيزو 14001 لرابع سنة على التوالى.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.