التخطي إلى المحتوى
الصين تعلن حالة التأهب القصوى بسبب تلوث هواء منتظر

تعتزم السلطات الصينية إعلان حالة التأهب القصوى (الدرجة الحمراء) في 23 مدينة، اعتبار من مساء غد الجمعة، بسبب احتمال حدوث تلوث هواءٍ كثيف خلال الأيام القادمة.

وتأتي هذه الخطوة عقب إعلان المركز الوطني للأرصاد الجوية عن احتمال حدوث تلوث هواء كثيف في مدن تابعة لولايات هنان، وشانشي، وشنشي، وهيبي وتينجين والعاصمة بكين، وسط وشمال البلاد.

وأوضح المركز في بيانه أنّه من المنتظر أن يبدأ تلوث الهواء في المدن المذكورة اعتباراً من مساء غد الجمعة، ويستمر لمدة 66 أيام متتالية.

وتوقّع المركز أنّ تكون موجة تلوث الهواء المنتظرة مساء غد، هي الأكثر كثافة خلال الموسم الحالي.

ومع استمرار حالة التأهب القصوى، سيتم وقف كافة أعمال البناء، وتعطيل المدارس في بعض المناطق، فيما ستعمل السلطات في العاصمة بكين على تخفيف حركة السيارات.

وتسعى الصين منذ عام 2014 لمكافحة تلوث الهواء والبيئة، وتحتل العديد من المدن الصينية مراتب متقدمة بين المدن الأكثر معاناةً من تلوث الهواء، وذلك نتيجة النمو السريع ونهضة قطاع الصناعة فيها.

يجدر بالذكر، أن الصين تمتلك نظام إنذار ضد تلوث الهواء، يبدأ باللون الأزرق، ويتدرج ارتفاعاً إلى الأصفر، ثم البرتقالي فالأحمر، ودخل النظام حيّز التطبيق قبل عامين، وأُطلق التحذير الأحمر لأول مرة في 8 ديسمبر من العام الماضي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.