التخطي إلى المحتوى
البرلمان المصرى : وقف استيراد المنتجات السياحية الصينية بعد خلق بديل مصرى
البرلمان المصرى

البرلمان : وقف استيراد المنتجات السياحية الصينية بعد خلق بديل مصرى

قالت نانسى سمير : النائبة فى البرلمان المصرى، و عضو لجنة المشروعات بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعا مشتركًا مع لجنة السياحة بالبرلمان، الأسبوع المقبل، لبحث آليات الترويج للسياحة المصرية، وعمل دراسة جدوى عن المناطق السياحية وكيفية تشغيل وعمل الشباب المصرى بها، خاصة وأن الهدايا التذكارية بها والتى تمثل التاريخ المصرى والفرعونى خاصة، صينية الصنع، فسيتم دارسة كيفية تمصيرها.

وأضافت عضو لجنة المشروعات بالبرلمان، أن أغلب الهدايا من التماثيل المصرية والأيقونات وغيرها صينية، مشيرة إلى أن الاجتماع سوف يتطرق إلى كيفية وقف استيراد المنتجات الصينية الخاصة بالسياحة بعد خلق بديل مصرى، ووضع خطة للحد من ذلك، وأيضا بحث عمل ورش مصرية لتلك الصناعات، وإمكانية عمل (حاضنات – مجمع ورش) لزيادة الأيدى العاملة المصرية تحت شعار “صنع فى مصر”، مشيرة إلى أن لجنة المشروعات ستتواصل مع عدة لجان أخرى لتحقيق ذلك.

ويذكر أن اختصاصات مجلس النواب فى مصر كالتالى:

يباشر مجلس النواب بوصفه السلطة التشريعية اختصاصات مختلفة ورد النص عليها في الباب الخامس من الدستور، فوفقاً للمادة 86 وما بعدها يتولى المجلس:

  • التشريع
  • إقرار المعاهدات والاتفاقات
  • إقرار الخطة والموازنة
  • الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية
  • مناقشة بيان رئيس الجمهورية
  • تعديل الدستور
  • إقرار إعلان حالتي الحرب والطوارئ

أما عن تكوين المجلس:

فقد نص الدستور المصري على أن يحدد القانون عدد أعضاء مجلس النواب المنتخبين، على ألا يقل عن أربعمائة وخمسين عضواً. هذا وقد صدر القانون رقم 46 لسنة 2014 في شأن مجلس النواب وتعديلاته بقانون رقم 92 لسنة 2015 والذي يقضى في مادته الأولى بأن يتألف مجلس النواب من خمسمائة وثمانية وستون عضواً ينتخبون بالأقتراع السري المباشر ، ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من الأعضاء. حيث حدد القانون رقم 202 لسنة 2015 ,عدد الدوائر الانتخابية بـ 205 دائرة انتخابية وينتخب عضو مجلس النواب بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة التي أعطيت في الانتخاب.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.