التخطي إلى المحتوى
النائب العام السويسري يصل للقاهرة للبحث في مصير الأموال المهربة إلى البنوك السويسرية

النائب العام السويسرى يصل القاهرة لحضور مؤتمر حول أموال مبارك المجمدة

وصل إلى الأراضي المصرية النائب العام السويسري على متن طائرة خاصة وعدداً من مسؤلي النيابة، وذلك لبحث العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك مع بعض المسؤلين في مصر، ولمناقشة مصير الأموال المهربة إلى البنوك السويسرية والتي تم تجميدها.

وقد أعلنت السفارة السويسرية بالقاهرة في بيان صادر يوم الأربعاء الماضي أن “مايكل لوبيرز” النائب العام السويسري ينوي القدوم إلى القاهرة لعقد إجتماعات هامة مع المسؤلين المصريين، وأوضحت أنه سيقوم بعقد مؤتمر صحفي عقب الإنتهاء من تلك الإجتماعات مساء السبت.

وأشارت السفارة السويسرية بالقاهرة أن من ضمن أسباب الزيارة، هو البحث في مصير الأموال المهربة إلى البنوك السويسرية، والتي قام بتهريبها العديد من المسؤلين المصريين ومنهم الرئيس السابق “محمد حسني مبارك“، والتي تحتاج صدور حكم نهائي بات يثبت تورط هؤلاء المسؤلين لكي يتم الإفراج عن هذه الأموال وإرجاعها مرة أخرى.

ومن المقرر أن يعقد النائب العام السويسري فى السابعة من مساء اليوم السبت، مؤتمرًا صحفيًا حول الأموال المجمدة بالبنوك السويسرية، بأحد فنادق مصر الجديدة.
وتعد هذه هى الزيارة الثانية للنائب العام السويسري بعد زيارته للقاهرة فى يناير الماضي، بعد أسبوع من الحكم النهائى على الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى قضية “القصور الرئاسية”.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.