التخطي إلى المحتوى
جوجل يُصدر تقريره السنوي عن أكثر الكلمات بحثاً على محركه
جوجل

جوجل يُصدر تقريره السنوي عن أكثر الكلمات بحثاً على محركه

مع قرب العام 2016 من نهايته أصدرت شركة جوجل تقريرها السنوى عن اكثر الكلمات بحثاً على مستوى العالم، وجاء في ذلك التقرير ثلاثة دول عربية هي مصر والإمارات والسعودية، حيث صنف الأكثر بحثاً إلى شخصيات وأحداث وكلمات عامة أو ما يطلق عليها عمليات، ومن الملفت للنظر هو اختفاء الكلمات الجنسية من محركات بحث الدول العربية.

وجاءت الشخصيات الأكثير بحثاً في محرك جوجل في مصر في معظمها فنية حيث احتل نزار قباني المركز الأول، وحل ثانياً أحمد شيبة مطرب أغنية “أه لو لعبت يا زهر”، ثم جاء في المركز الثالث الممثل محمود عبد العزيز والذي توفى منذ أيام قليلة، أما المركز الرابع فكان من نصيب المطرب عمرو دياب، وحل في الترتيب الخامس والأخير الممثلة ميرهان حسين التي تم القبض عليها في أحد كمائن الشرطة في منطقة الهرم.

أما فيما يتعلق بالأحداث الخمسة الأولى، فجاءت جنازة محمود عبد العزيز في الترتيب الأول، وفي الثاني حلت تيران وصنافير، ثم مسابقة التنمية المحلية ثالثاً، أما عن المركز الرابع فكان من نصيب شم النسيم وجاء في الترتيب الخامس حريق العتبة في القاهرة.

وفيما يتعلق بأكثر العمليات بحثاً في محرك البحث جوجل في مصر، فقد حل في المركز الأول نتيجة الثانوية العامة ثم سعر الدولار في الترتيب الثاني، وجاء ثالثا مسلسل الأسطورة، أما المركز الرابع فكان من نصيب الألعاب الأوليمبية ريودي جانيرو، وحل خامسا لعبة بوكيمون جو.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.