التخطي إلى المحتوى
سعر الريال السعودي اليوم الأحد 22-1-2017 في البنوك و السوق السوداء
سعر الريال السعودي

تقرير عن سعر الريال السعودي اليوم الأحد 22-1-2017 في البنوك و السوق السوداء :

سعر الريال اليوم ، اخبار وأسعار صرف الريال السعودي مقابل الجنية في مصر اليوم الأحد 22-1-2017 وأخبار الريال السعودي بعد قرض صندوق النقد الدولي

إستفر سعر البيع اليوم السبت للريال السعودي فى البنك المركزي المصري عند حد 5.047 مقابل ثبات لسعر الشراء عند حاجز 4.993 جنية مصري.

وقد إرتفع سعر الريال السعودي فى كلاً من بنك قناة السويس وبنك عودة وبنك سايب والبنك الأهلي اليوناني وبنك الإئتمان الزراعي.

و إرتفع أيضاً فى بنك مصر إيران للتنمية وبنكي البركة و التعمير والإسكان.

وفى المقابل إنخفض سعر الريال فى البنك الأهلي المصري و البنك العربي الإفريقي و بنك القاهرة.

و حافظ الريال على سعر الشراء مثل أمس فى بنك إسكندرية و بنك بلوم و بنك فيصل الإسلامي.

كما حافظ علي سعر البيع مثل أمس فى البنك الأهلي الكويتي ومصرف أبو ظبي الإسلامي.

سعر الريال اليوم في البنوك اليوم الأحد 22-1-2017 :

سنقدم لكم أسعار الريال اليوم محدثة على مدار الـ 24 ساعة في جميع البنوك وأعلى وأقل سعر للريال في حالتي البيع والشراء.

بنك HSBC يقدم أعلى سعر لشراء الريال بقيمة 5.03 جم

بنك مصر يقدم أقل سعر لبيع الريال 4.983 جم

السوق السوداء سعر الشراء 5.05 جنيهاً – سعر البيع 5.15 جنيهاً

سعر الريال اليوم في البنوك الأمس السبت 21-1-2017 :

يسجل متوسط سعر بيع الريال اليوم 4.9 جنيه مصري، كما يسجل متوسط سعر شراء الريال اليوم 5 جنيه مصري، سنقدم لكم أسعار الريال اليوم محدثة على مدار الـ 24 ساعة في جميع البنوك وأعلى وأقل سعر للريال في حالتي البيع والشراء.

بنك HSBC يقدم أعلى سعر لشراء الريال بقيمة 5.04 جم

بنك مصر يقدم أقل سعر لبيع الريال 4.98 جم

السوق السوداء سعر الشراء 5.05 جنيهاً – سعر البيع 5.15 جنيهاً

سعر الريال اليوم في السوق السوداء

سعر الريال اليوم الأحد 22-1-2017 في مصر

عودة الريال للإستقرار نتيجة قله الطلب:

هذا و بالرغم من إرتفاع سعر الريال السعودي في السوق السوداء لكنه عاد للإستقرار مما تسبب فى ذلك الي عودة الأستقرار في السوق السوداء ، و يعود السبب الحقيقي وراء استقرار سعر الصرف الخاص بالريال السعودي في السوق السوداء إلى قلة الطلب على الريال السعودي  ، وبحسب التعاملات التي تحدث في الأيام الجارية وبالأخص تعاملات اليوم ، بأن هناك بعض الأخبار التي تؤكد إلى أرتفاع وزيادة سعر صرف الريال السعودي ، ويرجع السب في زيادة سعر الدولار الأمريكي .

 وأيضاً يواجه الريال السعودي أرتفاع في سعره في السوق السوداء كما يواجه الدولار نفس الوضع  ، وقد قل تداول الريال السعودي ، بعد أن تم الإنتهاء من موسم الحج والعمرة، ومن خلال التعاملات الحالية، تشهد العملة السعودية حالة غير مستقر في أسعار الصرف والبيع مقابل الجنيه المصري، ويرجع السبب منذ إنتهاء عيد الأضحى المبارك ، وكلما إرتفع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري فمن المحتمل إرتفاع الريال السعودي أيضاً خلال الأيام القادمة.

إستقرار نسبى وإنخفاض تدريجى:

وصلت الأسعار الخاصة بالعملات خلال التعاملات مقابل الجنيه المصري الي حالة من الإستقرار، و ذلك بعد سلسلة من الإرتفاعات و التي شهدتها بالأيام الماضية، وبخاصة سعر الريال السعودي الذي إستقر سعره بعد مظلة قلة الإقبال على شراؤه.

وبالرغم من حالة إستقرار أسعار صرف الريال السعودي بمقابل الجنيه إلا أنه ما زال أعلى عن معدله الطبيعي، الذي كان قد سجله أثناء الفترات التي مضت، كذلك لا يزال هناك فرق واضح في أسعار الريال بين البنوك ومكاتب الصرافة والسوق السوداء، ولا يزال الناس في حالة ترقب لوضع الريال بعد تعويم الجنيه المصري.

هذا حيث تزام


عن الكاتب