التخطي إلى المحتوى
أسعار الأرز ترتفع الى 8.5 جنيهاً

أسعار الأرز تقفز لـ 8.5 جنيه

رغم زيادة المعروض في السوق المحلي من الأرز لدى التجار،  إلا أن أسعاره  واصلت الارتفاع، ليتراوح سعر الكيلو في محال التجزئة بين 8  إلى 8.50 جنيه.

وأرجع تجار أسباب الارتفاع؛ لنقص المعروض من المنتج داخل  بطاقات التموين منذ نهاية يوليو الماضي، بالإضافة إلى تأثره بموجة الارتفاع التى لحقت بكافة  أسعار السلع طوال الشهر الماضي.

وقال عبدالله عبيد، عضو بشعبة الأرز التابعة لغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصري، إن  الزيادة الموجودة في كافة أسعار السلع الغذائية في السوق المحلي أثرت  على منتج الشعير فقام الفلاحون برفع سعر البيع  على أصحاب المضارب.

وأضاف لـمصادر صحفية أن هناك زيادة في سعر طن الشعير اقتربت من الـ 600 جنيه للطن، موضحًا أن سعر الشهر الماضي تراوح بين 3600 إلى 3700 جنيه للطن بعد رفع الفلاحين اﻷسعار اقترب سعر المنتج من الـ 4350 جنيه للطن.

وأكد أن السوق يشهد زيادة في المعروض والكميات المتاحة في الأسواق تلبي احتياجات المواطنين ولكن موجة الارتفاع في الأسعار لحقت أيضًا بأسعار الأرز، موضحًا أن سعر الجملة بعد تعبئة يصل إلى 7.5 جنيها ويتم بيعه في المحال التجارية بسعر يتراوح بين 8 إلى 8.5 جنيه للكيلو.

 وقال مصطفى السليطي، نائب رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصري، إن أسعار الأرز اﻷبيض  سجل الحبة الرفيعة  6500   7300 جنيه للطن  عريض الحبة، موضحًا أن اﻷسعار في ارتفاع بسبب ما تعانيه بطاقات التموين من عجز .

وأوضح في تصريحات لـمصادر صحفية أن حجم الطلب حاليا على الأرز متوسط ، مشيرا إلى أنّ الأسعار التى قدمت في مناقصة  هيئة السلع التموينية الشهر الماضي كانت مرتفعة بعض الشيء  ما جعل اﻷسعار تواصل الزيادة .

وتوقع إلغاء مناقصة هيئة السلع التموينية المطالبة بشراء أرز محلي من الموردين بعد ارتفاع الأسعار ووصولها لمستوى الـ 7300 جنيه للطن.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.