التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء: إلغاء بطاقات التموين للمتوفين والمقيمين بالخارج

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الأحد، إلغاء بطاقات التموين للمتوفين، والمصريين المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى البطاقات المكررة اعتبارا من أول يناير المقبل.

وقال مجلس الوزراء في بيان أصدره اليوم، إن هذه الخطوة تأتي في إطار تنقية وتحديث قواعد البيانات الخاصة بمنظومة بطاقات التموين، وحرصاً على وصول الدعم إلى مستحقيه.

ويستفيد حاليا نحو 71 مليون مواطن من 21 مليون بطاقة تموينية في مصر.

وكانت وزارة التموين أعلنت أن المرحلة الأولى من تنقية البطاقات التموينية تستهدف حذف الوفيات والمسافرين للخارج والأسماء المكررة، على أن تشمل المرحلة الثانية حذف غير المستحقين وفقا لمعايير يتم تحديدها حاليا.

وتوقع أشرف العربي وزير التخطيط في تصريحات له الشهر الماضي أن تنتهي الحكومة من تنقيح البطاقات التموينية من غير المستحقين قبل نهاية العام المالي الجاري (30 يونيو).

وطالبت وزارة التموين، المواطنين الحاملين لبطاقات مخالفة، بسرعة إعادتها إلى الوزارة طواعية، بحد أقصى حتى أول فبراير المقبل، دون التعرض لأية عقوبات أو غرامات مالية، بحسب بيان مجلس الوزراء.

وأتاحت الوزارة إمكانية إعادة البطاقات عبر البريد المسجل دون تحمل أي رسوم بريدية، على عنوان: 99 شارع القصر العيني ـ وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ مكتب رئيس جهاز خدمة المواطنين.

وحددت الوزارة مهلة أقصاها حتى 31 ديسمبر الجاري للتقدم إلى مكاتب التموين بالمحافظات لتسليم استمارات تحديث البيانات للذين لم يقوموا بتحديثها.

وقالت الوزارة في البيان إنه سيتم وقف العمل بعد هذا التاريخ في البطاقات التي لم يتم تحديثها.  

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.