التخطي إلى المحتوى
القرنبيط يقي من نزلات البرد في الشتاء

القرنبيط يساعد على تحسين الجهاز المناعي

تُعد ثمرة القرنبيط من أهم الخضراوت، التي تحتوي على فيتامينات ومعادن، تقي من برد الشتاء، كما يساعد على تحسين الجهاز المناعي، بالإضافة إلى احتواءه على مركبات عضوية مضادة للأكسدة. ويحتوي القرنبيط على فيتامين سي، وحمض الفوليك، وفيتامين K وفيتامين” B1-2-3-6″، بما لهم من فوائد على الصحة العامة لجسم الإنسان. 

القرنبيط يقاوم الأمراض

يقاوم القرنبيـط أمراض مثل سرطان البروستاتا والرئتين والقولون والكبد والكليتين والأمعاء، وذلك لأنه يحتوي علي مركبات قوية مضادة للسرطان مثل  glucoraphanin, diindolylmethan و البيتا كاروتين و السلينيوم.  

يقول الدكتور سعيد متولي أخصائى التغذية العلاجية، إن القرنبيـط يوفر المعادن الحيوية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمنجنيز مع عدم وجود الكوليسترول الضار، بل وهو مصدر للبروتين وكمية ضئيلة من الدهون غير المشبعة وأحماض أوميجا 3 الأساسية، بالإضافة إلى احتوائه على كمية قليلة من السكر الطبيعي. 

ويؤكد “سعيد” أنه يساعد فى علاج مشاكل صحية عديدة منها: علاج عسر الهضم، والتخلص من آثار الأشعة فوق البنفسجية، وخفض وتنظيم السكر، والتهاب القولون، والتهابات الجهاز التنفسي. 

كما يساعد القرنبيـط علي بقاء البشرة نقية وذلك لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفيتامين ج، وفيتامين ب المركب، وفيتامين هـ، وأوميجا 3.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.