التخطي إلى المحتوى
القضاء الإيطالى يحكم بالسجن 9 سنوات على مواطنة إنضمت لمنظمة داعش
داعش

القضاء الإيطالى يحكم بالسجن 9 سنوات على مواطنة إنضمت لمنظمة داعش

أصدر القضاء الإيطالي اليوم الإثنين 19-12-2016، أول حكم بالسجن على مواطنة انخرطت ضمن أنشطة تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

وقال التلفزيون الحكومي الإيطالي إن “محكمة الجنايات في مدينة ميلانو الإيطالية (شمال)، أصدرت حكماً غيابياً بالسجن لمدة 9 سنوات على جوليا ماريا سيرجو، المعروفة باسم فاطمة، لثبوت ضلوعها في أنشطة القتال مع داعش في سوريا”.

9 سنوات للزوجة و 10 سنوات للزوج

وفي نفس القضية، أصدرت ذات المحكمة حكماً غيابياً بالسجن 10 أعوام على زوجها الألباني الجنسية، المدعو ألدو كوبوزي، والمتواجد أيضاً على الأراضي السورية.

وفي إطار نفس القضية، أدانت المحكمة كذلك، بشرى هايك، وهي كندية الجنسية بالسجن غيابيا تسع سنوات، بتهمة تجنيد “فاطمة”، وأشخاص آخرين ضمن داعش، وهي في الوقت الراهن خارج إيطاليا ويرجح أنها في سوريا.

وفي فبراير/شباط الماضي، أحالت النيابة العامة الإيطالية جوليا ماريا سيرجو (29 عاماً) غيابياً إلى القضاء، بتهمة “المشاركة في أنشطة للإرهاب الدولي ضمن تنظيم داعش في سوريا”.

ووفق النيابة العامة، فإن جوليا، التي اعتنقت الإسلام في 2008، وكانت تعيش في بلدة إنزاغو، بالقرب من ميلانو (شمال)، توجهت إلى سوريا في أكتوبر/تشرين الأول 2014، صحبة زوجها الألباني ألدو كوبوزي؛ حيث تلقيا تدريباً قتالياً، اعتباراً من فبراير/شباط 2015 على يد “داعش”.

100 إيطالى فى صفوف داعش !

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قالت وزيرة الدفاع روبرتا بينوتي إنه “وفق تقدير المخابرات ووزارة الداخلية لدينا، فإن عدد المقاتلين الأجانب الذين توجهوا من بلادها للقتال ضمن صفوف داعش في سوريا والعراق يبلغ نحو 100 شخص، وهم خليط بين إيطاليين ومقيمين سابقين”.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.