التخطي إلى المحتوى
بسب ارتفاع درجه الحراره غطاء رأس مكيف لعمال المونديال قطر2022

تمكن عدد من الباحثين في دوله قطر من تصميم خوذ مكيفه لخفض درجه الحراره علي عمال البناء الذين سيعملون في الصيف  وفقا لما نشرته اليوم اللجنه العليا للمشاريع والارث  المسئوله عن اعمال البناء لمونديال قطر 2022 لكره القدم.

وهذه الخوذه التي تعمل بالطاقه الشمسيه حصلت علي براءه اختراع وبدء الانتاج من هذه الخوذه علي يد علماء مقيمين في دوله قطر  وذلك بالتعاون مع اللجنه المظمه للمونديال.

وصرح الدكتور سعود عبد العزيز عبد الغني الاستاذ في كليه هندسه بجامعه قطر تواصلنا مع اللجنه العليا المنظمه للمونديال لطرح هذا المشروع  حيث كان هدفنا هو الحد من تعرض العمال لضربات الشمس وارتفاع درجات الحراره .

واعتبر الدكتور سعود عبدالعزيز عبد الغني ان هذه الخوذه هي الحل الامثل لعمال البناء والتشييد حيث بامكان هذا المشروع باحداث طفره كبيره في قطاع البناء والتشييد .

واضاف الدكتور ان هذه الخوذه يوجد بها مروحه تعمل وذلك عن طريق الطاقه الشمسيه لتسليط الهواء علي مواد مبرده لينتقل الهواء المبرد الي جبين الشخص اللذي يعمل .

وستقوم هذه الخوذه بخفض درجه حراره العامل وسوف تصل درجه انخفاض الحراره الي عشره درجات سواء علي مستوي الوجه او الجبهه وهوماسيؤدي الي انخفاض درجه حراره الجسم .

وصرح المنهدس هلال جهام الكواري رئيس المكتب الفني ل اللجنه المنظمه للمونديال ان الرعايه الصحيه والاجتماعيه للعمال هي من اولوياتنا واننا نعمل بكل جد لايجاد الاساليب الحديثه والتقنيه الجيده  والابتكارات الجديده وذلك في اطار استعدتنا لبطوله المونديال 2022.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.