التخطي إلى المحتوى
السعودية توقف إستيراد الفلفل المصري بشكل مؤقت

حظرت السلطات السعودية بشكل مؤقت استيراد الفلفل بجميع أنواعه من مصر، بعد فحص وتحليل عينات من الفلفل وثبوت استمرار وصول شحنات من الفلفل الملوث ببقايا المبيدات.

وووقالت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، في بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء، أوردته وكالة الأنباء الألمانية، إنَّها وجَّهت المحاجر الزراعية بمنافذ المملكة المختلفة وباقي الجهات الحكومية ذات العلاقة، باتخاذ اللازم حيال المنتجات المصرية عموما و الفلفل لثبوت ضرره علي الصحة البشرية.

وأكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، أنها حريصة على تحليل وفحص الواردات والمنتجات الزراعية والحيوانية والتى تشمل الخضراوات الطازجة والفاكهة أيضًا من خلال مكاتب ومديريات الحجر الزراعي والبيطري التي تضم جميع مناطق السعودية.

ويأتي قرار إيقاف استيراد الفـلفل من مصر بعد أنباء أخرى عن وقف السعودية استيراد الموالح من مصر أيضًا.

يذكر أن الصادرات الزراعية المصرية واجهت الكثير من عمليات الحظر خلال عام ٢٠١٦ ما بين منع روسيا ودوّل أوروبية للبطاطس المصرية ثم الفراولة في الولايات المتحدة الامريكية ثم منتجات مختلفة في الكويت والإمارات والسعودية، إلا أن البعض يربطها بالأوضاع السياسية والعلاقات بين مصر وهذه الدول إلا أن جميع عمليات الحظر تستند علي تحاليل معملية تؤكد وجود كميات من المبيدات الحشوية المستخدمة في الزراعة والتى تحرمها غالبية الدول لأنها تسبب سرطان وأمراض أخرى تفتك بصحة الانسان.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.