التخطي إلى المحتوى
قطر تدين حادث الدهس بألمانيا وإطلاق نار بسويسرا
وزارة خارجية قطر

قطر تدين حادث الدهس بألمانيا وإطلاق نار بسويسرا

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لإطلاق النار الذي وقع في مركز إسلامي بوسط مدينة زيوريخ السويسرية، وحادث الدهس بإحدى الأسواق في مدينة برلين الألمانية، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى. 

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، أن هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف المدنيين الأبرياء تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية والشرائع السماوية، مجددة موقف دولة قطر الرافض للعنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والمسببات.

كما أكدت الخارجية في بيانها وقوف دولة قطر وتضامنها مع سويسرا وألمانيا.

وعبر البيان عن التعازي الصادقة لأسر الضحايا، ولحكومتي وشعبي سويسرا و ألمانيا الصديقين، مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

حادث برلين كان حادثاً إرهابيا وليس عفوياً

ويذكر أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ذكرت الثلاثاء أن سلطات بلادها تنطلق، استنادا إلى المعلومات المتوفرة، من أن هذا الحادث كان عملية إرهابية، مضيفة أنه من غير المستبعد انتماء منفذ هذا الاعتداء إلى طالبي اللجوء في ألمانيا.

وتتوافق تصريحات المستشارة الألمانية هذه مع تأكيد شرطة برلين في حسابها الرسمي على “تويتر” أن هذا الحادث كان على الأرجح هجوما إرهابيا.

وأضافت الشرطة أنها تعمل على تحديد هوية معتقل مشتبه به في تنفيذ هذه العملية التي استهدفت حشدا من المواطنين المتجمعين حول أكشاك خشبية تبيع النبيذ والنقانق وسط برلين.

وأفادت الشرطة بأن الرجل الآخر الذي عثر على جثته داخل الشاحنة مواطن بولندي، مضيفة أنه لم يقد الشاحنة.

وكانت الشرطة قد أعلنت أن سائق الشاحنة تمكن من الفرار من مكان الحادث واعتقل لاحقا.

في الوقت نفسه، أعلنت وكالة “دي بي أي” الألمانية أن المعتقل يرفض جميع الاتهامات الموجهة إليه.

من جانبه، كان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير قد قال أثناء زيارته مكان الحادث، إن ملابسات هذه العملية لم تتضح بعد، ولكن الكثير يشير إلى أنها كانت اعتداء إرهابيا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.