التخطي إلى المحتوى
مصر تستلم الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي
البنك الدولي

البنك الدولي يوافق على إقراض مصر مليار دولار

وافق مجلس إدارة البنك الدولي ، اليوم الثلاثاء، على إقراض مصر مبلغ مليار دولار يمثل الشريحة الثانية من قرض قيمته الإجمالية 3 مليارات دولار.

وصوت مجلس إدارة البنك الدولي خلال وقت سابق اليوم، بالقبول على منح الشريحة الثانية من القرض الذي يمتد على مدار 3 سنوات بفائدة 1.2%، ويخصص لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي. كانت مصر حصلت على الشريحة الأولى في سبتمبر الماضي، بقيمة مليار دولار أمريكي، في وقت تعاني فيه من شح موارد البلاد من النقد الأجنبي.

وقال البنك فى بيانه: “هذا هو القرض الثانى لأغراض تمويل سياسة التنمية البرامجية لضبط أوضاع المالية العامة، وتوفير الطاقة المستدامة، وزيادة القدرة التنافسية”.
وقالت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر، في سبتمبر، إن الشريحة الثانية ستوجه صوب المشروعات ذات الكثافة العمالية وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد التي عانت من تدهور الاوضاع الاقتصادية في السنوات الأخيرة.

وتعاني مصر من شح النقد الأجنبي في السوق الرسمية، الذي كان أحد أسباب إعلانها تعويم الجنيه المصري في نوفمبر الماضي، ويحدد سعره وفق آليات العرض والطلب.

 وفي سياق متصل كان البنك الإفريقى للتنمية وافق منذ أيام على حصول مصر على الشريحة الثانية البالغ قيمتها 500 مليون دولار، وذلك لدعم الاقتصاد المصرى.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.