التخطي إلى المحتوى
فوائد البندق للصحة العامة للإنسان
البندق

العناصر الغذائية داخل ثمرة البندق

يحتوي البندق على فيتامين (أ) وفيتامين (ج)، واثنين من مضادات الأكسدة القوية.  وهو مفيد جدا للصحة، الشعر و البشرة.

فوائد ثمرة البندق

صحة الجهاز الهضمي

فيتامين B6 هو فيتامين ضروري لحسن سير عمل الأحماض الأمينية. هذه الأحماض تلعب دورا منظم في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي. 

ومن المعروف أن نقص فيتامين B6 يعيق تركيب المايلين [العصب المسؤول عن كفاءة وسرعة النبضات الكهربائية] التي لا غنى عنها في الجهاز العصبي.

وفيتامين B6 أمر ضروري لإنتاج مختلف الناقلات العصبية، بما في ذلك ادرينالين، الميلاتونين، والسيروتونين أيضا.

مصدر جيد للبروتين

كوب واحد من البندق يحتوي على 17 غراما من البروتين. و جرعة جيدة من الألياف أيضا. وهذا يجعل منه خيار لوجبة خفيفة للنباتيين تساعد على حرق الدهون.

صحة القلب

مصادر جيدة من الدهون غير المشبعة. الدهون غير المشبعة، وخاصة حمض الأوليك، لديه القدرة على الحد من مستويات LDL وفي الوقت نفسه تعزيز مستويات HDL. . كوب واحد من هذه المكسرات يحتوي على 50٪ من مستويات المغنيسيوم المطلوبة. المغنيسيوم يلعب دورا رئيسيا في تنظيم مستوى الكالسيوم. 

مكافحة السرطان

يحتوي على ألفا توكوفيرول، و فيتامين E  الذي له القدرة على الحد من المخاطر المرتبطة مع بداية الإصابة بسرطان المثانة بنسبة أكثر من 50٪. هذه المكسرات هي أيضا وفيرة  بالمنغنيز . ويعرف هذا المعدن بانه عنصرا من انزيم مضاد للأكسدة في الميتوكوندريا، مما يلعب دورا رئيسيا في الوقاية من السرطان.

صحة العضلات

المغنيسيوم يلعب دورا حيويا في الحفاظ على مستوى الكالسيوم في الانتقال من وإلى خلايا الجسم بطريقة صحية.  وبالتالي، يساعد في انقباض العضلات، ومنع إرهاق العضلات. وهذا، بدوره، يخفف التوتر العضلي ويحارب ويمنع التعب في العضلات، والتشنجات، والألم الحاد. حتى تشير الدراسات إلى أن جرعة جيدة من المغنيسيوم يمكن أن تساعد فعلا في تقوية العضلات .

التخلص من الإمساك

كونه مصدرا غنيا للألياف [1 أوقية يعطي 2.7 غرام من الألياف]، يمكنك إضافة هذه المكسرات في النظام الغذائي الخاص بك للحفاظ على حركات الأمعاء.  وبالتالي منع الإمساك.

صحة العظام

المغنيسيوم، جنبا إلى جنب مع الكالسيوم، ضروري للمحافظة على صحة العظام والمفاصل. بالاضافة الى ذلك، البندق يحتوي على المنغنيز، وهو معدن مهم لنمو العظام وقوتها. لا عجب، فإنه خيار لوجبة خفيفة لا مفر منها لانقطاع الطمث ومرحلة ما بعد انقطاع الطمث لحماية أنفسهم من هشاشة العظام .

يحسن الطاقة

البندق وفير بالمواد الغذائية المختلفة ، بما في ذلك المعادن المتنوعة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم. كل هذه العناصر الغذائية ضرورية لضمان تدفق الدم دون عائق في الجسم. عندما يتدفق الدم عبر الجسم دون عائق، فان قوة مناعتك تحصل على دفعة. وهذا، بدوره، يمنع مختلف الظروف الصحية غير المرغوب فيها.

يقلل الإجهاد و التعب

البندق يحتوي على جرعة جيدة من حمض الفا لينوليك، جنبا إلى جنب مع الأحماض الدهنية أوميغا 3 . هذه العناصر جنبا إلى جنب مع الفيتامينات B تلعب دورا فعالا في الوقاية والتخفيف من الظروف النفسية المختلفة، بما في ذلك القلق، والإجهاد، والاكتئاب، وحتى الفصام. هذه العناصر أيضا تعزز الذاكرة الخاصة بك وتلعب دورا رئيسيا في تركيب الناقلات العصبية مثل السيروتونين.

 

تحسين الخصوبة

يعتبر شجر البندق رمزا للخصوبة من قبل الكلت. تشير الدراسات إلى أن هذه المكسرات، تمتلك القدرة على خفض مستويات السكر في الدم، وتحسين حساسية الأنسولين، وبالتالي يساعد في تحسين مستويات الخصوبة.

مصدر للحديد

تشير الدراسات إلى أن البندق علاج طبيعي رائع لنقص الحديد والقضايا الصحية التي نشأت بسبب نقص الحديد . هذه المكسرات تحتوي على الحديد بجرعات جيدة. كريات الدم الحمراء تستخدم الحديد لامتصاص الأكسجين، وبالتالي يحميكم من مختلف الظروف الصحية. حفنة من البندق تعطي حوالي 30٪ من القيمة اليومية الموصى بها من الحديد.

فيتامين K

هو فيتامين تخثر الدم.  يلعب دورا هاما في إحباط فقدان الدم بصورة مفرطة من خلال التسبب في تركيب الصفائح الدموية، وبالتالي يحميكم من الحالات التي تهدد الحياة. هذا الفيتامين ضروري أيضا لامتصاص الكالسيوم، مما يقلل من خطر نقص الكالسيوم و الكسور ذات الصلة.

يخفض الضغط

مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم . وهو مصدر جيد من الدهون الصحية . كما أنه يتيح لك 46 ملغ من المغنيسيوم ، 193 غرام من البوتاسيوم و 2.7 غرامات من الألياف الغذائية. جرعة جيدة من البوتاسيوم ضرورية لخفض مستوى ضغط الدم وخفض المخاطر المرتبطة بامراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية والشلل.

صحة الحوامل و المرضعات

التغذية السليمة مهمة خلال فترة الحمل للحفاظ على كل من صحة الأم والطفل.  والبندق هو مصدر غني من مختلف المواد الغذائية الأساسية لحمل جيد، بما في ذلك الحديد والكالسيوم. تأكدي من أكل هذه المكسرات مع الاعتدال جنبا إلى جنب اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضار. أيضا، تأكدي من تناول السوائل الكافية لتجنب مشاكل الإمساك .

فوائد البندق للشعر

يقوي الشعر

يمكنك استخدام الزيت المستخرج من هذه المكسرات في حياتك اليومية للعناية بالشعر . مجرد تطبيق هذا الزيت على فروة الرأس والشعر والتدليك لبضع دقائق. ترك الأمر بين عشية وضحاها، ويغسل في اليوم التالي. يمكنك استخدام شامبو خفيف. وهذا سوف يساعد في تعزيز الشعر من الجذور.

الشعر التالف و الجاف

 إضافة ملعقتين من مسحوق البندق إلى  بيضتين. تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس الجافة والشعر. يغسل بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر والشامبو جيدا. 

جيد للشعر المصبوغ

يستخدم البندق كمكون طبيعي في مختلف مواد التلوين. جنبا إلى جنب تقديم اللون البني للشعر. بالاضافة الى ذلك، يوفر حماية إضافية عن طريق الحفاظ على الشعر الملون رطب وبالتالي، حمايته من الأضرار الناجمة عن تطبيق المواد الكيميائية.

فوائد البندق للبشرة

تأخير الشيخوخة

كوب واحد من البندق يوفر حوالي 86٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين E. كما أنه يحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين (ج)، واثنين من مضادات الأكسدة القوية.  وهذه الفيتامينات تمنع ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد على البشرة ، مما يؤخر بداية علامات الشيخوخة.

ترطيب البشرة

يحتوي على فيتامين E بكميات وفيرة .  فيتامين E جنبا إلى جنب مع الدهون يساعد في ترطيب الجلد.  والحفاظ عليه ناعما وسلسا. 

يحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية

يمكنك تطبيق زيت البندق على جلدك. هذا سيكون بمثابة واقي من الشمس الطبيعية، وحمايتكم من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية القاسية.مجرد خلط بضعة قطرات من زيت السمسم، والأفوكادو، والجوز، وزيت البندق وتطبيقه على بشرتك يوميا للحصول على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

يعالج حب الشباب

سحق  ملعقة صغيرة من البندق المحمص ومزجها مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة و½ ملعقة صغيرة من السكر مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. استخدم هذا لعلاج حب الشباب عن طريق فرك هذه الوصفة على البشرة لمدة 5 دقائق.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.