التخطي إلى المحتوى
فوائد حليب الماعز للصحة العامة للإنسان وقيمته الغذائية
حليب الماعز

عدم إقبال الناس على حليب الماعز ؛ هل هو جهل بالفائدة أم لعدم وجود فائده؟

حليب الماعز او لبن الماعز غير شائع بشكل كبير كباقي أنواع الحليب، حيث يغفل العديدون عن فوائد حليب الماعز الكثيرة.

 فوائد حليب الماعز للصحة العامة للإنسان وقيمته الغذائية:

فوائد حليب المـاعز لزيادة الوزن:

يعتبر حليب المـاعز مُسمّن ويستخدم لزيادة الوزن لذا لا ننصح به لمن يتبع حمية معينة او نظام رجيم او من يعانون من الوزن الزائد، وإن كنت تعاني من نحافة شديدة فعليك بشرب حليب المـاعز كثيرًا مع التين المجفف فإن هذا سيساعد بإذن الله على زيادة الوزن بشكل سريع وفعال.

فوائد حليب المـاعز للطفل الرضيع:

يعتبر حليب المـاعز غذاءًا مهمًا للأطفال الرضع ويعمل على مساعدة الجهاز الهضمي لدى الأطفال على العمل بصورة سليمة، كما أن الدراسات أثبتت أن حليب المـاعز يقي من الحساسية التي تصيب الأطفال في سن الرضاعة، كما أن الأطفال قد لا تتحمل حليب الأبقار في هذا السن لصعوبة هضمه، إلا أن حليب المـاعز يعتبر سهلًا في الهضم على الطفل الرضيع لإحتواءه على بروتين أقل كثافة من حليب البقر لذا لا يسبب حساسية ويكن سهلًا في الهضم.

فوائد حليب المـاعز للأم الحامل:

يعمل حليب الماعـز على إمداد الحامل بحاجة جسمها من الكالسيوم، ومن المعلوم أن الكالسيوم ينقص في جسم المرأة الحامل بشكل كبير مما يسبب آلامًا في عظام أثناء فترة الحمل، لذا ننصح كل حامل على شرب كوبان أو أكثر من حليب الماعز ليمد جسدها وجنينها بالكالسيوم الكافي للجسم.

فوائد حليب المـاعز لضغط الدم والقلب:

يعتبر حليب المـاعز منظمًا فعالًا لأصحاب أمراض القلب وضغط الدم لإحتواء حليب الماعز على نسبة جيدة من البوتاسيوم لذا فإنه يعمل كمضاد فعال وعلاج جيد لتصلب الشرايين وضغط الدم ويقي من السكتة الدماغية.

وما يميز حليب المـاعز عن حليب البقر إحتواءه على نسبة أقر من سكر اللاكتوز وكثافة أقل من البروتينات، إلا أنه يحتوي على نسبة أعلى من الكالسيوم، وهذا ما يجعل حليب الماعز مفيدًا أيضًا لصحة العظام، كما وضحنا في فوائد حليب المـاعز للأم الحامل لما يحتويه من نسبة من الكالسيوم تزيد عن نفس النسبة من حليب البقر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.