التخطي إلى المحتوى
بالفيديو: القرود والقطط : صداقة تحتوى على الكثير من المرح !
القطط والقرود

فى هذا الفيديو تشاهدون العلاقة الكوميدية بين القطط والقرود !

ما بين قرد يجبر القطة على العراك معه ، وآخر يجبرها على حبه!

وقرد يقبل قطة وآخر يضربها ويخيفها!

وتشاهدون أيضاً مزاح ثقيل والقطة تصرخ ممنوع اللعب بالذيل!

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=FBDB32Oc_s0&w=560&h=315]

القطط :

القط أو الهر حيوان من الثدييات، فصيله السنوريات، دجنه الإنسان قبل نحو سبعة آلاف سنة. يعتقد أن أصل القطط البرية (أسلاف القطط) قد نشأت في جو صحراوي، ويظهر ذلك من ميل القطط إلى الحرارة والتعرض للشمس، وغالبا ما تنام في أماكن معرضة لضوء الشمس أثناء النهار. وهنالك عشرات السلالات من القطط، بعضها عديم الفراء وبعضها الآخر عديم الذيل نتيجة لتشوه خلقي.

تتمتع القطط بمهارة كبيرة في الصيد والافتراس تقارب السنوريات الكبيرة كالنمر، إلا أنها لا تشكل خطراً حقيقياً على الإنسان نظراً لصغر حجمها. تزن القطة بين 4 و7 كغ، وقليلا ما تصل إلى 10 كغ. من الممكن للقطة أن تصل لـوزن 23 كغ ويحدث ذلك عندما تطعم بشكل زائد. ولا يجب الاكثار بالطعام، لأنه غير صحي ويسبب أضراراً للحيوان.

وللقطط قدرة كبيرة على الرؤية في الظلام، وللقطة غطاء ثالث للعين، إذا أظهرت القطة هذا الغطاء بشكل مزمن، يعني هذا أن القطة مريضة. وتحب القطط النظافة، وكثيراً ما تلعق فراءها لتنظيفه، تعيش القطة إلى نحو عمر 15 سنة فقط، وارتفع متوسط ​​عمر القطط الاليفة في السنوات الأخيرة. ففي عقد الثمانينيات كان متوسط اعمارها نحو سبع سنوات، ويرتفع إلى 9.4 سنوات في عام 19955. وأرتفعت النسبة في 12-15 سنة الأخيرة. ومع ذلك، فقد تم الإبلاغ عن القطط الباقين على قيد الحياة في المجتمعات التي عاشت فيها انها تعمر في سن قريبا من 38 عاما.

القرود :

القرد بانواعه المختلفة يعيش في جميع انحاء العالم وتختلف انواع القرود من حيث الاشكال والاحجام ، ويعتبر القرد واحد من اقرب الاقرباء بالنسبة للبشر فالقرود احد الثدييات الذكية جدا وتتميز بان لديها اصبع ابهام مما يتيح لها استخدام الادوات واللعب بمهارة .

هناك اكثر من 260 نوع مختلف من القرود وتنقسم انواع القرود الى نوعين رئيسيين وهي قرد العالم القديم وقرد العالم الجديد ، وقرد العالم الجديد يعيش في الامريكتين في حين يعيش قرد العالم القديم في اسيا وافريقيا ، والفرق بين قرد العالم القديم وقرد العالم الجديد هو ان قرد العالم الجديد لا يملك ذيل قادر على الامساك بالاشياء والتعلق بها مثل غصون الاشجار في حين يمتلك قرد العالم الجديد ذيل طويل يستخدمه في التعلق باغصان الاشجار .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.